إنشاء مزرعة نموذجية متكاملة في كينيا بخبرة مصرية

محلية

الاثنين, 23 مارس 2015 10:04
إنشاء مزرعة نموذجية متكاملة في كينيا بخبرة مصرية
القاهرة – بوابة الوفد:

وقع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسيد فيليكس كيبتاروس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بالحكومة الكينية - الذى يزور مصر حاليا - مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الدولتين الشقيقين في مختلف مجالات الزراعة والإنتاج الحيوانى والاسماك.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين ان المذكرة تضمنت إنشاء مزرعة نموذجية متكاملة بدولة كينيا بهدف إدارة وتسويق منتجات المزرعة من محاصيل حقلية وإنتاج حيواني وسمكي بالشكل الأمثل.
كما تضمنت المذكرة أصناف التقاوي والسلالات عالية الجودة

بين البلدين وترويج للمعدات والآلات الزراعية المصرية ، وذلك في إطار توجه الدولة نحو دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الزراعة..
وسوف تقدم الحكومة الكينية بتوفير ارض المزرعة والبنية التحتية على أن تقوم مصر بالتشغيل ونقل التكنولوجيا عن طريق الخبراء في كافة المجالات.
كانت وزارة الموارد المائية والرى قد أعلنت مساء امس أن مصر وكينيا اتفقتا على إعداد مذكرة تفاهم
بنحو 5,5 مليون دولار (حوالى 40 مليون جنيه) لتعزيز التعاون في فى مجالات حفر الآبار الجوفية ، وسدود حصاد الأمطار ، فضلاً عن مجال بناء القدرات والتدريب.
وصرح دكتور حسام مغازى وزير الرى بان زيارة وزير الزراعة الكينى تأتى بناء على رغبة بلاده للتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى المصرية فى مجال المشروعات المائية وخصوصاً حفر الآبار الجوفية ، وأكد على عمق العلاقات المصرية - الكينية وكافة دول حوض النيل ، مشيراً الى أن مصر تسعى دائماً لمساعدة دول الحوض فى مجال التنمية المستدامة ، ومشاركتها فى كافة المشروعات التى تحتاجها خصوصاً فى مجال المياه.

أهم الاخبار