المفتي يتوجه للكويت للمشاركة بمجمع الفقه الإسلامي الدولي

محلية

السبت, 21 مارس 2015 09:31
المفتي يتوجه للكويت للمشاركة بمجمع الفقه الإسلامي الدولي
القاهرة- بوابة الوفد- حسن المنياوى :

صرح الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية قبيل سفره للكويت، أن الفقهاء والعلماء المشاركين في أعمال الدورة الثالثة عشر لمجلس الفقه الإسلامى سيناقشون كثيرًا من القضايا المهمة وسيضعون لها الرأي الشرعي السديد.

مشيرًا إلى أن هذه الدورة تأتي في ظروف استثنائية نظرًا لما تمر به المنطقة من متغيرات متسارعة نشهدها بشكل يومي بالإضافة للمستجدات اليومية التي تحتاج إلى اجتهاد

جماعي يراعي مصالح البلاد والعباد.
وأوضح مفتي الجمهورية، في بيان له اليوم، أن الدورة ستناقش عديدًا من الموضوعات المهمة التي سيأتي الاجتهاد فيها جماعيًا، مراعيًا الأصول الشرعية في الاستنباط مما يثمر عن نتائج طيبة في تحقيق المقاصد الشرعية التي قصد الشارع تحقيقها من إنزال الشريعة.
وأضاف أن المشاركة في فاعليات دورة المجمع تأتي في إطار استراتيجية دار الإفتاء المصرية في المشاركة الفاعلة في المحافل الدولية والعلمية والملتقيات الفكرية في الداخل وحول العالم بهدف تقديم خطاب علمي رصين وأمين تنسجه من خلال الفهم الصحيح والإدراك العميق لمعطيات الواقع المعاش ومقاصد الشريعة ومآلاتها.
جدير بالذكر أن الدكتورشوقي علام - مفتي الجمهورية -  يغادر إلى الكويت اليوم للمشاركه في أعمال الدورة الثالثة عشر لمجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تبدأ غدًا في الكويت.

أهم الاخبار