رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقعات بتصعيد "إسماعيل" لعضوية المحامين

ممدوح إسماعيل

يحسم مجلس نقابة المحامين خلال اجتماعه الطارئ مساء الخميس القادم تصعيد عضو جديد لعضوية مجلس النقابة،

ليحل محل عبد السلام كشك عضو المجلس عن المستوى العام الذي وافته المنية مساء الأحد الماضي.

قال حسين الجمال الأمين العام للنقابة: إن المجلس بجانب مناقشة تحديد موعد للجمعية العمومية العادية للنقابة، سيحسم تصعيد عضو جديد، موضحاً أنه طبقاً للقانون يتم تصعيد العضو الأكثر حصولاً على الأصوات.

وأضاف أنه سيقوم بمراجعة كشوف إعلان نتائج انتخابات النقابة التي جرت منتصف عام 2009 من محكمة جنوب القاهرة. من جانبه قال ممدوح إسماعيل المحامي: إنه أعلى المرشحين حصولاً على الأصوات بعد حصوله على 22871 ألف صوت، وبالتالي يصبح عضوا بمجلس النقابة طبقاً للقانون، موضحاً أن الإعلان عن عضويته للنقابة سيتم خلال اجتماع الخميس القادم.

وأضاف إسماعيل لبوابة الوفد أن

النقابة تعاني العديد من السلبيات وبها خلل شديد منذ تولى المجلس الحالي، موضحاً أن النقابة أصبحت حقل ألغام جاهزا للانفجار.

وتعهد بالعمل لصالح المحامين والارتقاء بالدور الوطني للنقابة باعتبارها قلعة للحريات، مشيراً إلى أن عدداً من أعضاء مجلس النقابة يخدمون جبهات معينة ولا تهمهم مصالح المحامين.

وكانت حالة من الجدل قد أُثيرت حول من سيخلف عبد السلام كشك حيث كشفت مصادر عن تصعيد علي كمال المرشح المحسوب على جماعة الإخوان، فيما اتجهت مصادر أخرى لترشيح ممدوح إسماعيل محامي الجماعات الإسلامية.