"الروبي" يقرر ربع مليون جنيه لكل وحدة محلية

محلية

الاثنين, 15 أغسطس 2011 14:49
كتب - أشرف كمال:

قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا اليوم صرف مبلغ 250 ألف جنيه بصفة مبدئية من صندوق الخدمات لكل وحدة محلية؛ للإنفاق منها

على المشروعات الخدمية المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين مستوى النظافة والتجميل والخدمات المختلفة، مشيرا إلى أن لرؤساء المراكز والمدن صلاحيات المحافظ كلا في نطاق عمله تفعيلا لمبدأ اللامركزية الذي يكون العنصر الرئيسي به أن السلطات يقابلها مسئوليات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور أحمد حشمت السكرتير العام لمناقشة سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والقرى.

قرر المحافظ وقف التعامل بالأمر المباشر أو الإسناد أو التعلية والتعامل فقط

من خلال أحكام القانون 89 لسنة 1998م الخاص بالمزايدات والمناقصات ضمانا لمبدأ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بعقد لقاء  لخدمة المواطنين  يوم الأحد من كل أسبوع  لاستقبال كافة شكاوى المواطنين وفحص كافة الحالات الإنسانية والاجتماعية على أرض الواقع مشيرا إلى أن الغرض من عقد اللقاء بالمراكز هو التسهيل على المواطنين من الانتقال لمسافات طويلة للوصول إلى ديوان عام المحافظة وسيكون احد عناصر تقييم رؤساء المراكز هو قدرتهم على حل مشكلات المواطنين.

 وشدد الروبي على رؤساء الوحدات المحلية

بتنظيم زيارات على المدارس لتقييم الأوضاع على ارض الواقع قبل بدء العام الدراسي وتحديد كافة الاحتياجات، كذلك المرور على المستشفيات العامة لرصد أي مخالفات أو تقصير في تقديم الخدمات الطبية وإزالة الإشغالات مطالبا رؤساء المراكز والمدن بتقديم تقرير يومي عن كافة الايجابيات والسلبيات التي يتم رصدها والأشخاص المقصرين المستحقين للمجازاة.

وأكد المحافظ على ضرورة تقديم تقرير تفصيلي عن كافة مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي بكل مركز وذلك لعقد اجتماع عاجل لوضع الحلول الخاصة بها فورا.

قال المحافظ إن الحكم على حسن سير العمل سيكون من خلال تنظيم جولات ميدانية مفاجئة إلى كافة مواقع العمل للتعرف على مشكلات المواطنين على ارض الواقع وما لمسوه من تغيير في الأداء وسيتم العمل بمبدأ الثواب والعقاب مع المسئولين طبقا لانجاز كل منهم فى دائرة عمله.

أهم الاخبار