رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سبتمبر.. إنشاء 5892 وحدة سكنية بالجيزة

محلية

الاثنين, 15 أغسطس 2011 12:38
كتب - هشام الهلوتي ورضا سلامة:

تقوم محافظة الجيزة أوائل سبتمبر المقبل بتوقيع عقود تنفيذ المرحلة الثالثه للمشروع القومى للإسكان الذى تتبناه وتنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن 24 شركة قد فازت بالمناقصات التى تم طرحها بالمحافظة فى المرحلة الثالثه من مشروع الإسكان القومى حيث حصلت هذه الشركات على أعلى الدرجات من إجمالى التقييم الفنى المالى للعروض التى تقدمت بها لافتاً إلى أن أكثر من 240 شركة وطنية قد تقدمت بعرضها فى هذا الشأن .

أضاف أن المرحلة الثالثة من المشروع تستهدف إنشاء 5892 وحدة سكنية و أن مدة التنفيذ تستغرق ما بين 18, 15 شهراً مؤكداً أهمية التزام الشركات الفائزة بالشروط

التعاقدية والمواصفات الفنيه التى تضمنتها كراسة الشروط و إنه لن تسمح لأى شركة بالتأخير عن تنفيذ هذه الوحدات عن التوقيتات التى ستتضمنها العقود .

تصريحات المحافظ  جاءت عقب لقائه باللواء / أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز و المدن و المهندسة / ثناء الديب وكيل أول وزارة الإسكان و الذى تم خلاله استعراض مراحل المشروع القومى للإسكان و البرامج الأمنية له .

وكشف الدكتورعلى عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المحافظة تجرى حالياً اتصالات مع وزارة الإسكان لبحث تخصيص جديد بزمام المحافظة لإقامة مشروعات جديدة لإسكان الشباب مؤكداً

أنه لن يدخر جهداً من أجل توفير الاستقرار لجميع سكان المحافظة .

أضاف أن إجمالى تكلفة المرحلة الثالثة تصل إلى 360 مليون جنيه وتقام على مساحة 93 فدانا بإجمالى 215 عمارة سكنية مكونة من دور أرضى + خمسة أدوار متكررة مؤكداً أن الدولة تقدم دعما لكل وحدة سكنية بمبلغ 15 ألف جنيه وباقى تكلفة الوحدة تسدد على أقساط فى حدود 160 جنيها شهرياً على أن يتم التوزيع من خلال إجراء قرعه علنية تضمن الشفافية الكاملة و ستعلن المحافظة موعد القرعة أمام جميع المواطنين.

ومن جانبها أشارت المهندسة ثناء الديب وكيل وزارة الإسكان إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ ما تم بالمرحلة الثانية للمرحلة الثانيه لمشروع تنفيذ إنشاء 3264 وحدة سكنية وتقام على مساحة 56 فدانا وتضم 118 عمارة سكنية مكونة من دور أرضى + 5 أدوار متكررة موضحة أن تكلفة المرحلة الثانية تبلغ 210 ملايين جنيه.

أهم الاخبار