جولة مشاورات سياسية مصرية كرواتية بالقاهرة

محلية

الثلاثاء, 17 مارس 2015 07:57
جولة مشاورات سياسية مصرية كرواتية بالقاهرة
القاهرة – بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

عقدت بمقر وزارة الخارجية، أمس، جولة المشاورات السياسية المصرية الكرواتية، ترأسها من الجانب المصري السفير حاتم سيف النصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، فيما ترأست الجانب الكرواتي السفير دوبرافكا ماركوفيتش، مساعد وزير الخارجية الكرواتية للشئون غير الأوروبية.

تناولت المباحثات مختلف جوانب العلاقات الثنائية المصرية – الكرواتية، وآفاق تعزيزها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية ومن أبرزها الأوضاع في ليبيا، والأزمة السورية، والقضية الفلسطينية، وجهود مكافحة الإرهاب.
وأعرب سيف النصر عن ارتياحه لنتائج المشاورات، لافتاً إلى أهمية العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على مواصلة العمل لتطويرها، وتعزيز التعاون في إطار الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.
وأشار إلى أن الجانب الكرواتي أبدى اهتماماً بالتعرف على آخر المستجدات على صعيد تنفيذ خطوات خارطة المستقبل بما في ذلك الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية، إيذاناً بالانتهاء من استكمال كافة الاستحقاقات السياسية لخارطة الطريق.
واستعرض سيف النصر أثناء المشاورات النتائج الإيجابية التي تمخضت عن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل الذي انتهت أعماله يوم 15 مارس 2015 بشرم الشيخ.
من جهته، أشادت ماركوفيتش بما حققه المؤتمر من نتائج، وأكدت أنه ستكون لتلك النتائج أصداءً إيجابية على مستوى الاتحاد الأوروبي، وهو من المنتظر أن يصب في تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات.
ونوه مساعد الوزير للشئون الأوروبية بالموقف الكرواتي الايجابي إزاء ثورة 30 يونيو، الأمر الذي عبر عنه الجانب الكرواتي خلال المباحثات، مبرزاً تأكيدهم على الأهمية التي توليها كرواتيا للعلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما في ضوء إطلاعهم على حقيقة الأوضاع وما يلمسونه من مضى الدولة المصرية بخطى ثابتة على طريق استكمال خطوات خريطة المستقبل وتعزيز المسار الديمقراطي للبلاد.
وأشار إلى أن الجانب الكرواتي أكد أيضاً دعمه لمصر ومساندته لجهودها في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف بكافة أشكاله.

أهم الاخبار