رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الميرغني: مصر حققت اتفاقيات بمؤتمر الاستثمار تفوق التطلعات

عصمت الميرغني
عصمت الميرغني

قالت الدكتورة « عصمت الميرغني » رئيس «الحزب الاجتماعي الحر» أن الكلمة الارتجالية التي ألقاها  الرئيس «عبد الفتاح السيسي » في ختام المؤتمر الاقتصاد تعبر عند مدى الامتنان و الود مع كافة الحضور من مشاركين بالمؤتمر و منظمين و رعاة.

وأضافت الميرغني في بيان لها أن السيسي،استطاع ببساطة أسلوبه الرائع و الودود أن يبرز فرحة الشعب المصري بلقاءات و نتائج المؤتمر و ما يتتبعه ذلك من إنعاش للسوق المصري و العربي و استهلال لمرحلة نهوض جديدة لمصر .
وأشارت «الميرغني» لجهود لقاءات الرئيس بقيادات وفود الشركات المستثمرة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية مثل شركة (سيمينز) و اتفاقه على تقليل المدة الزمنية لإنشاء محطات توليد 13.200 ميجاوات من 36 شهر للنصف تقريباً و القيام بتحديات للقدرات لإتمام هذا الاتفاق ، و كذلك الاتفاق

مع شركة (جنرال اليكتريك ) التي ستعمل على رفع كفاءة المحطات لزيادة الطاقة الإنتاجية من الكهرباء و خفض الفترة الزمنية لإتمام العمل لثمانية أشهر بدلاً من ثلاثين شهراً .

وأكدت الميرغني، أن رؤية الرئيس لمشكلات مصر و احتياجاتها و التي أعلن عنها بوضوح و شفافية، من خلال إعلانه أن بناء مصر الحديثة سيتطلب مبالغ تتراوح ما بين المائتين و الثلاثمائة مليار دولار و هو الأمر الذي يستدعي المزيد من الجهد و العمل بإخلاص في الاستثمار و التطوير و جذب الاستثمار .