المواقف العشوائية للميكروباص تعيق حركة المرور بالمنيا

محلية

الأحد, 14 أغسطس 2011 10:53
كتب- أشرف كمال:

يعانى سكان منطقة الحبشى  بمدينة المنيا مما يسببه وقوف الميكروباص بشكل عشوائي مما يعيق ذلك حركة المرور اضافة الى اعمال من ألشغب والبلطجة وازدحام شديد ويعتبرون وجود الموقف بهذه المنطقة إلى جانب تواجد سوق الخضار من أكبر المخاطر التى يمكن أن يتعرضوا لها وفى ظل الغياب الأمنى تزداد الأوضاع سوءا.
 ويوضح  عاطف عبد اللطيف سائق ميكروباص بالموقف أن مكان الموقف مناسب بالنسبة له وأن جميع الركاب تعودوا على هذا المكان ويصعب تغيره ولاتوجد مشاكل تواجههم.
فى حين تعارض معه فى الرأى خالد محمد صاحب مطعم بجوار الموقف  قائلا إن مكان الموقف خاطئ ويجب نقله فى مكان مخصص به لأن موضعه بهذا الشكل يتعارض مع حركة السير للسيارات والمارة ولايمكن تصنيف السائقين كآدمين حيث يتعاملون مع الركاب ببلطجة وحينما تحدث مشاجرة بينهم يتعطل الطريق وتتعطل حركة المرور وإن غياب الأمن أدى إلى كثير من أعمال البلطجة  والتسيب الأمنى.
كما أشار أشرف محمد على

صاحب محل ورود بجوار الموقف إلى إن وجود الموقف بهذا الموقع خطأ كبير ويجب تصحيحه ويتضرر المارة أثناء سيرهم من مشاجرات السائقين مع بعضهم البعض كما يتضرر أيضا أصحاب المحلات الموجودة بالمنطقة حيث إن السائقين دائمين أحداث التلفيات بمحلاتهم باستخدامهم زجاجات الكوكاكولا فى مشاجراتهم ويرىأ الأفضل إزالة الأكشاك الموجودة تحت الكوبرى ويوضع الموقف مكانة وسيكون ذلك أفضل للجميع.
وأبدت ثناء جرجس إحدى ركاب الميكروباص استياءها من سوء معاملة السائقين للركاب من استخدام بعض الألفاظ الخارجة فى تعاملهم معهم وفى بعض الأحيان يتطاولون عليهم بالضرب وتضيف أيضا عدم صلاحية إبقاء الموقف فى هذا المكان.


أهم الاخبار