كارثة بيئية تنتظر البحيرة بسبب القمامة

محلية

السبت, 13 أغسطس 2011 23:15
كارثة بيئية تنتظر البحيرة بسبب القمامة
البحيره - نصر اللقاني: :

إنتشرت تلال القمامه بصوره كبيرة بشوارع وميادين مراكز ومدن البحيره مما ينذر بوقوع كوارث بيئيه وصحيه  خاصه بعد أن أصبحت تلال القمامه مرتعا للحيوانات  والقوارض فضلا عن الروائح الكريهه و الادخنه الناتجه عن الاشتعال الذاتي.

بوابه الوفد إلتقت بالعديد من الاهالي حيث أكد خالد محمود - موظف - ومقيم بكفر الدوار نعاني بشده أثناء السير داخل المدينه بعد أن إحتلت تلال القمامه الشوارع والميادين بعد صعوبه إيجاد مكان لنقل القمامه إليه خاصه بعد توقف العمل داخل مصنع تدوير القمامه بسيدي غازي الذي كان يستوعب مئات الاطنان من القمامه يوميا وننتظر وقوع كوارث في أي لحظه نتيجه الادخنه الصاعده التي لا تتوقف مما يصيبنا بالعديد من الامراض.

ويقول محمد عبد العاطي -

محاسب  - تحول شارع احمد عرابي بكفر الدوار إلي مقلب لمخلفات المباني والأتربه الناجه عن حفر الشوارع خاصه أمام مبني عمر أفندي حيث تضع سيارات النقل مخلفاتها دون أن تجد من يمنعها مما أدي إلي شلل مرور في هذا الشارع الحيوي.

ويقول محمد إبراهيم - مدرس - ومقيم بدمنهور أقوم بسداد رسوم النظافه بصفه منتظمه إلي موظفي الوحده المحليه ورغم ذلك نجد القمامه في كل شارع بعد عجز الاجهزه المختصه عن رفعها ويتساءل لماذا يتقاعس المسئولين في الاجهزه المحليه عن التخلص من القمامه؟ وهل نحن في إحتياج إلي خبير أجنبي يعلمنا كيف نحافظ

علي نظافة مدينتنا ؟

وتصرخ ساميه حسن - ربه منزل - وتقيم بدمنهور لقد أصيب طفلي الذي لم يتعدي عمره عامين بالربو وترردت به علي العديد من الاطباء وحالته تسوء يوما بعد يوم  بسبب الادخنه المتصاعده من تلال القمامه الموجوده امام المنزل وتتساءل ماذنب طفلي ؟ وما ذنبنا جميعا ؟ وما أعرفه انه طالما أقوم بسداد رسوم النظافه فلابد أن أحصل علي الخدمه.

ويضيف محمد الفقي مسئولي الوحده المحليه  بأبو المطامير تركوا القمامه حتي أصبحت وكانها جبال داخل الشوارع فضلا عن الاطنان من مخلفات الاسواق العشوائيه التي  تتحول إلي مرتع للحيوانات الضاله والحشرات رغم إنتظام الاهالي في سداد رسوم النظافه إلا أن ذلك لم يشفع لهم في ان يروا مدينتهم  نظيفه.

ويتدخل حسن عبد اللطيف تاجر بأبو المطامير لم نتمكن من دخول محلاتنا بسبب القمامه المتواجده أمامها ونضطر للاستعانه ببعض العمال حتي يبعدوا القمامه عن مداخل المحلات حتي  نتمكن من ممارسة أعمالنا.

أهم الاخبار