رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كفر الشيخ بدون عمال نظافة

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد مدينة كفر الشيخ حاليا إضرابا عاما عن العمل  لعمال النظافة بسبب عدم تثبيتهم وتحسين رواتبهم والاهتمام بظروفهم الصحية والاجتماعية لما يواجهونه من أمراض وعدوي وإهمال الدولة لهم .
و
أكد عمال النظافة عدم وفاء المحافظ ورئيس المدينة بعهدهم بعد الثورة بالعمل علي تثبيتهم في شهر يوليو الماضي، كما أكدوا أن المحافظ قد خدعهم بعمل عقود وهمية لهم أثناء إضرابهم عن العمل في مرات سابقة بعد الثورة .
الجدير بالذكر أن عمال النظافة يتقاضون رواتبهم من صندوق خدمات الوحدات المحلية ودعم صندوق الخدمات بالمحافظة بأجر متدني جدا لايتعدي 300 جنيه، بالإضافة إلى أن عمال النظافة مجردون من أي مميزات أو زيادة علي المرتب .

ومن جانبهم أكد المواطنون قلقهم

من إضراب عمال النظافة محذرين من حدوث كارثة بيئية بسبب تراكم أكوام القمامة وتكاثر الحيوانات النافقة التي ينبعث منها رائحة كريهة في الشوارع وأمام المدارس والمساجد وهدد المواطنون بأنهم سيمتنعون عن سداد رسوم النظافة للوحدات المحلية بسبب عدم التزام الوحدات المحلية بنظافة الشوارع  ورفع تلال القمامة، كما نددوا بسياسة الدولة تجاه عمال النظافة في عدم الاهتمام بظروفهم المادية والاجتماعية والصحية باعتبار أن جهاز النظافة هو من أهم قطاعات الدولة.