رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انخفاض تعاطي السائقين للمخدرات من 40% إلى 17%

محلية

الاثنين, 02 مارس 2015 13:21
انخفاض تعاطي السائقين للمخدرات من 40% إلى 17%
القاهرة- بوابة الوفد- نرمين حسن

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن عن استهداف الكشف على ٦٠ ألف سائق من جميع الفئات خاصة سائقي المدارس، حفاظًا على حياة الأطفال والنشء وسائقي الميكروباص، والنقل من خلال تشكيل لجان من ممثلي وزارات الداخلية والتضامن والصحة والتربية والتعليم.

جاء ذلك خلال مشاركتها فى لجنة الكشف الطبي بإحدى مدارس الدقي أمس، وشارك الوزيرة  عمرو عثمان مدير الصندوق واللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة للمرور واللواء أحمد الخولى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وممثلو وزارتي التربية والتعليم والصحة، حيث تم  أخذ عينات من السائقين بشكل مفاجئ وتحليلها. وأوضحت وزيرة التضامن أن اللجنة أجرت الكشف على 318 سائقًا منهم 7 % عينات إيجابية.
   وأشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة المخدرات إلى أن الحملة تعمل على  التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستكمال الكشف على كل سائقي المدارس على مستوى الجمهورية  ومستمر مع العام الدراسي القادم لحماية أرواح الطلاب، وسيتم توسيع القاعدة لتشمل سائقي المكيروباص والنقل حفاظًا على أرواح المواطنين.
وأكد عثمان أن الصندوق سيبدأ من العام القادم منح سائقي المدارس ترخيص بالعمل قبل التحاقه بأي مدرسة بحيث لا تستعين أى مدرسة بأى سائق لم يجرِ اختبارًا للكشف عن التعاطى.
ودعا اللواء أحمد الخولى مدير الإدارة العامة للمخدرات المتعاطين بالإقلاع عن الإدمان ليكون عام 2015 عامًا بلا مخدرات، ووجه إليهم

الدعوة باللجوء إلى الإدارة أو الخط الساخن لصندوق مكافحة المخدرات لمساعدتهم على الإقلاع عن الإدمان، مؤكدًا أن العلاج يتم فى سرية تامة. وأشار إلى استمرار الحملة على سيارات النقل وسيارات المدارس والسيارات الخاصة خاصة على الطرق السريعة. وأوضح أن الحملات المستمرة أدت إلى انخفاض نسبة تعاطي السائقين من 40% إلى 17 % . وأكد سعي الإدارة إلى خفض الطلب على المخدرات  لتقليص الآثار السلبية الناتجة عن تعاطي وتداول واستيراد المخدرات فى المناحى الصحية والاقتصادية واادجتماعية.
وأشار اللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة  إلى أن النتائج الإيجابية للسائق تتسبب فى سجنه لمدة عام أما إذا نتج عن تعاطيه حوادث وإصابات فإن العقوبة تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات حسب نسبة الإصابة، أما إذا تسببت فى عاهات مستديمة فإن العقوبة تصل إلى 20 عامًا وغرامة 20 ألف جنيه.

 

أهم الاخبار