رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة تعديات رجل أعمال علي النيل في "منيل شيحة"

محلية

الاثنين, 02 مارس 2015 07:01
إزالة تعديات رجل أعمال علي النيل في منيل شيحة
بوابة الوفد - متابعات- نغم هلال:

نفذت وزارة للموارد المائية والرى، أمس، إزالة  تعديات  على  نهر  النيل  لأحد  كبار رجال الأعمال على  نفقته  الخاصة  بالتنسيق والتعاون مع شرطة المسطحات المائية والأمن العام  بمنطقة منيل شيحة بالجيزة .

أوضح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى بأن الحملة تضمنت إزالة 3 آلاف متر  مكعب ردم بحرم النيل ، إضافة إلى 300 متر مكعب دبش على جوانب النهر ، فيما تم إزالة 500 متر مسطح مبان وعشش ومخازن من دور واحد ، وذلك بمعرفة أصحاب التعديات ومشاركتهم بأنفسهم في تنفيذ

تلك الإزالات .
وأكد وزير الرى أن التعديات على نهر النيل انخفضت بنسبة 67%، موضحا أن الدولة  ستتصدى  بكل حزم لإزالة  التعديات على نهر النيل والقنوات  والمجارى  المائية.
وهناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية موارد مصر المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.
أضاف  الوزير انه تم وقف جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر وفحص جميع التراخيص السابقة، لحين التأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، لافتاً إلى أنه سيتم إخطار المخالف قبل بدء الإزالة خلال مهلة وإنذار أخير لمدة 10 أيام، ويتم إلغاء الترخيص فورًا فى حالة مخالفته للاشتراطات.
وأضاف «مغازي» أن الوزارة ستشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، بمشروع كبير مع وزارة الزراعة «المليون فدان»، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة هى المسئولة عن التعاقدات مع المستثمرين والرى مشتركة من خلال حفر الآبار والخزانات الأرضية، ومن ضمن المشروعات التى سوف يتم عرضها على المؤتمر الاقتصادى تمويل مشروع الصرف المغطى، كذلك تطوير الرى الحقلى بالأراضى القديمة بالوداى والدلتا.
 

أهم الاخبار