رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروع قانون لزيادة معاش التمريض

محلية

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 18:37
كتبت: هبة أحمد



أكد فتحي البنا نقيب التمريض، أن النقابة مع بداية السنة الجديدة ستعد مشروع قانون لرفع قيمة المعاشات. والإعانات للممرض ولفت إلى أن أعداد من هم فوق سن 50 عاما كبير جدا حيث تبلغ نسبتهم 60 %من إجمالي المقيدين بالنقابة والبالغ عددهم 200 ألف ومائة عضو.

وأوضح فى تصريح "لبوابة الوفد" على هامش المؤتمر السنوي الثامن للتمريض"والذى عقد اليوم الأربعاء، أنه سيتم عمل ورش عمل فى شهر مارس القادم، تمهيدا لمناقشة بنود مشروع القانون، مشيرًا إلى أن المعاش الذى يتقاضاه الممرض هو 50 جنيها فقط

وذلك نظرا لقلة الاشتراك الشهري والذى يقتصر على جنيه واحد.

وأكد نقيب التمريض على أن الممرض يعاني من قلة المقابل المادي الذي يتقاضاه هذا رغم أهمية مهنة التمريض، مشيرًا إلى أنه بصدد الاتفاق مع وزارة الصحة لزيادة رواتب الممرضين.

الدكتور محمد المراغى نائب مدير معهد القلب القومي قال: "هناك نقص شديد جدا بمهنة التمريض بالمعهد وذلك بسبب قلة الرواتب وضعف الامكانيات، كما أن أغلب هيئة التمريض من النساء ويحصلون على

إجازات كثيرة.

واتفق مع الرأى السابق د.أسامة عبد العظيم الأمين العام المساعد للشئون الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية قائلا: "المقابل المادي الذى يحصل عليه الممرض لا يتناسب مع الجهود التى يبذلها لذلك تم إعداد دراسة بالهيئة قسمت مستويات التمريض إلى أربعة أقسام وهي الرعاية المركزة والعيادات الخارجية والعمليات والأدوار، ومن خلال هذه الدراسة ستزيد رواتب الممرض على حسب المجهود والقسم الذى ينتمى إليه".

ولفت الأمين العام المساعد إلى أن الهيئة ومنذ عام أعادت مهنة "مساعدات تمريض" وجمع أكثر من 256 ممرضا وإعطائهم هذه الدورة، كما أن هناك خطة لزيادة أعداد إخصائية التمريض، مشيرًا إلى أهمية الدورات وورش العمل بالنسبة لهيئة التمريض والتى أصبحت مهنة إدارية.

 

أهم الاخبار