وحدة ومدرسة ومشروعات إسكان فى الكريمات

محلية

الجمعة, 12 أغسطس 2011 14:21
كتب - رضا سلامة:

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مزيد من الأراضى

اللازمة للمشروعات السكنية والخدمية لأهالى الكريمات للاستفادة من المشروع القومى للظهير الصحراوى بالتنسيق مع محافظة بنى سويف ومراعاة ذلك فى ترسيم الحدود.

كما تقرر تشغيل أحدث محطتين لمياه الشرب أول يناير المقبل حيث يجرى تنفيذها حالياً مؤكداً استعداد المحافظة للمساهمة فى تكلفة المشروعين للانتهاء من تنفيذهما فى أقرب وقت حيث تصل التكلفة الحالية إلى 15 مليون جنيه وأن معدلات التنفيذ تتراوح ما بين 75% إلى 90%.

وقال إن المحافظة بصدد إعداد مذكرة بشأن إنشاء وحدة صحية لأهالى الكريمات بأطفيح وأنه سيتم رفع هذه المذكرة إلى الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة .

وأكد أن المحافظة سوف تبدأ اتخاذ الإجراءات لتخصيص الأرض اللازمة لإنشاء مدرسة جديدة إلى جانب إجراءات لصيانة وإحلال وتجديد المدرسة الحالية لضمان الارتقاء بمستوى التعليم أفقياً ورأسياً لأهالى الكريمات وهو ما يضمن ارتفاع مستوى المعيشة للأهالى .

جاءت تصريحات المحافظ بعد لقائه بأهالى أطفيح، حضر اللقاء اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة واللواء محمد الشيخ سكرتير

عام المحافظة والمهندس عبد المحسن عبد الغفار رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء واللواء كامل ياسين حكمدار الجيزة والعميد عادل العمدة ممثلاً عن المجلس العسكرى .

وأجرى المحافظ خلال الاجتماع اتصالاً هاتفياً بالمهندس فتحى عبد العزيز بوزارة التضامن لمد مدينة أطفيح بـ50 ألف رغيف خبز يومى على أن يخصص جزء منها لقرية الكريمات ودراسة إنشاء مخبز كبير بالقرية تابع للقوات المسلحة .

وعقد المحافظ لقاء مفتوحا مع ممثلى قرية البرمبل بأطفيح تم خلاله الموافقة على تحويل مستشفى الأسرة إلى مستشفى تكاملى .

وقرر المحافظ عقب اللقاء تخصيص 1,3مليون جنيه من موازنة المحافظة لرصف شوارع قرية البرمبل وإنارتها كما إستجاب المحافظ لمطلب الأهالى بتوفير 5 فرص عمل بالوحدة المحلية بقرية البرمبل .

أهم الاخبار