رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة العسكرية تحقق في أحداث العريش

إحراق قسم ثان العريش
إحراق قسم ثان العريش

أعلن مصدر عسكرى مسئول أن جهات امنية أعدت تقريرا مهما حول المشتبه فى تورطهم فى احداث الهجوم على قسم ثان العريش

بسيناء الذى وقع أواخر شهر يوليو الماضى، واسفر عن استشهاد ضابطين بالقوات المسلحة والشرطة المدنية بالاضافة الى 3 من المواطنين المدنيين واصابة عدد من عناصر الأمن.

وقال المصدر إن نيابة الإسماعيلية العسكرية الكلية ستتسلم التقرير بعد غد الأحد، والذى سيحدد بشكل كبير مدى تورط المقبوض عليهم فى احداث العريش وعددهم 11 شخصا، بينهم فلسطينيان، والباقون يحملون الجنسية المصرية.

واضاف أن التقرير يتضمن معلومات مهمة عن الاشخاص المقبوض عليهم وكافة التحريات عن نشاطاتهم وتحركاتهم داخل سيناء، خاصة أن الفلسطينيين لا يحملون اي وثائق وقت ان تم ضبطهم عقب الحادث .

ولم يستبعد المصدر وجود عناصر خارجية متورطة فى تحريك هذه العناصر بهدف ضرب الاستقرار فى مصر .مشيرا الى أن التقرير سيساعد النيابة العسكرية عقب تسلمها له واستكمال التحقيقات مع المقبوض عليهم " قيد التحقيق " على التوصل الى حقائق حول الهجوم الذى وقع على قسم ثان العريش .

وشن المسلحون هجوما مسلحا على قسم شرطة ثان العريش يوم 29 يوليو الماضى، وذلك في الخامسة عصر الجمعة، عقب انتهاء مظاهرات ذلك اليوم، واشتبكت قوات الأمن بشمال سيناء مع المسلحين لمنعهم من اقتحام القسم، وقام المسلحون بحرق "مدرعة" تابعة لجهاز الشرطة مستخدمين قذائف الـ" ار بي جي".

وتمكنت اجهزة الأمن من القاء القبض على 11 شخصا، وبدأت النيابة العسكرية معهم التحقيقات لمعرفة دوافعهم وكشف مخطط الهجوم على قسم ثان العريش والجهات التى تقف وراءه.

وكان قسم ثان العريش قد تعرض لهجوم مماثل في 11 فبراير الماضي، مما أدي إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 42 آخرين، واحترق القسم،

بالاضافة إلي احتراق 3 سيارات شرطة، وتم افتتاحه مرة أخري للعمل في أواخر يونيو الماضي بعد ترميمه .

وأشار المصدر المسئول الى أن تكرار الهجوم يدلل على وجود جهات تسعى لفرض نظام معين فى بعض أجزاء من سيناء وتحركها " او كانت وراءها " الجماعات المتورطة فى تفجيرات طابا وبعض المسجلين خطر والمتشددين والعصابات بالتعاون مع بعض كبار تجار المخدرات تدعمها عناصر خارجية مأجورة .

كما اشار الى أن هذه الجماعات لديها من التسليح الأحدث من خلال دعم حركات خارجية وجهات تحاول الانفاق وتسعى للاستفادة من هذه الفوضى .

ودفع الجيش الثاني الميداني عقب الحادث بتعزيزات جديدة لتأمين أقسام الشرطة بالعريش بعد الهجوم الذي تعرض له قسم شرطة ثان العريش .

 وقامت قوات الجيش بزيادة عدد الحواجز الأمنية على طول الطريق بدءا من مدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية وحتى مدينة العريش، وتم تدعيم هذه الحواجز بعربات مدرعة إضافة إلى عدد كبير من أفراد الشرطة العسكرية، ويقوم أفراد الشرطة بفحص هويات جميع المسافرين وتسجيل أرقام السيارات القادمة إلى سيناء.

أخبار ذات صلة:

استنفار أمني بالعريش تحسبًا لهجمات جديدة

مهاجمو قسم العريش "عناصر خارجية"