فيديو.المناوي:شفيق"كفاءة"ومبارك"قائد"

محلية

الجمعة, 12 أغسطس 2011 00:03
كتب - محمود فايد .. تصوير- عيد خليل

قال الفريق طيار سابق صلاح الدين المناوي رئيس العمليات الجوية فى حرب أكتوبر إن إسرائيل لم تكن تتوقع يوماً حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أنها لو كانت علمت بخبر الحرب كانت تستطيع التصدي للمصريين ومسببة لهم العديد من المشكلات والأزمات .

وأكد المناوي في تصريحاته لـ"بوابة الوفد" أن الضربة الجوية المصرية التي قام بها الطيارون المصريون تحت قيادة الرئيس مبارك كانت ناجحة بكل المقايس، حيث لم يتعرض المصريون لخسائر فيها، إلا سقوط 4 طائرات من 220 طائرة،

وهذا مايعد نجاجاً وتفوقاً علي العدو.

وقال المناوي:"الفريق أحمد شفيق كان طياراً أثناء هذه الحرب ذا كفاءة عالية، وحدثت له حادثة وكان في وسط أربع طائرات ولم يستطع أحد إسقاطه "وهذا ما يوضح مدي الحكمة والفن في إدارته لطائرته.

وأوضح أن اختيار التوقيت المناسب في هذه الحرب كان هو الحل الأمثل للتفوق علي العدو، وخاصة أننا أمام عدو يقف بجواره العالم أجمع.

وأشار إلي أن عمليات الحرب والإجراءات لها تمت بشكل علمي  ودراسات علمية من الخبراء المصريين وليس غيرهم كما قال البعض بأن الخبراء الروس وراء الإعداد لحرب أكتوبر المجيدة .

وطالب المناوي القوات المسلحة الاهتمام بعملية تصنيع الطيارات والمعدات الحربية، حيث تم البدء فيها علي يد الهيئة العربية للتصنيع  ولكنه تم إلغاؤها  بالرغم من القدرة علي صناعة المعدات الحربية بكل سهولة وبساطة شديدة، لأن العلم ليس حكراً علي أحد وبتوفير  التكلفة المالية لهذه المشروعات، مستنكراً أن تكون إسرائيل الدولة الصغيرة تبيع سلاحاً للدول الكبري، وأن الطائرة التي يتم تصنيعها بدون طيار من قبل الإسرائيليين يتسابق عليها العديد من دول العالم من أجل شرائها والتعامل بها .

فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=tSH2-d0tvqk

أهم الاخبار