رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة عاجلة للاستخدام الأمثل لمركز التدريب بسوهاج

محلية

الاثنين, 23 فبراير 2015 07:47
خطة عاجلة للاستخدام الأمثل لمركز التدريب بسوهاج
القاهرة - بوابة الوفد - خالد حسن :

اختتمت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة مساء أمس الأحد جولتها في محافظات الصعيد بزيارة قنا والأقصر، وكان في استقبالها اللواء عبد الهجان محافظ قنا.

وعقدت  الوزيرة اجتماعا مع المحافظة، بحضور المستشار عليوه ثابت مدير مديرية القوي العاملة والهجرة بالمحافظة، للوقوف على مركز التدريب التابع لمديرية القوي العاملة والهجرة.
وقامت الوزيرة بزيارة المركز الذي يقع في منطقة الكلاحين بمدينة قفط جنوب المحافظة والذي يقام علي مساحة 35 ألف متر، ويضمن أقسام تشمل التدريب علي 8 مهن هي: المعادن، واللحام، والتبريد التكييف، وميكانيكا السيارات، والنجارة،  والسباكة، والخياطة، وصيانة

الأجهزة المنزلية.
وقالت الوزيرة إن المركز يعتبر من أكبر المراكز التدريبية والتأهيلية في محافظات الصعيد، فضلا عن أنه يضم  فندقا به 63 غرفة تسع لـ 150 شخصا، و8 ورش تدريبية ، مشيرة إلي أنه  سيتم وضع خطة عاجلة للاستخدام الأمثل لمركز التدريب بالاتفاق مع المتخصصين، وستقوم بزيارة أخري الأسبوع المقبل للوقوف علي أفضل استخدام.
وأعلنت الوزيرة أنها أعادت فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا من خلال استمارة تم توفيرها "مجانا" على الموقع الإلكترونى للوزارة
على الرابط www.manpower.gov.eg ، وفى مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات.
وقالت: إن الاستمارة تشمل بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك، مشيرة إلى أن الاستمارة ترسل جميعها بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة)، ويكتب على المظروف من الخارج "العائدون من ليبيا عام 2015".
كما أعلنت الوزيرة أن الوزارة لديها 33 ألف و741 فرصة عمل للعائدين من ليبيا، مشيرة إلي أن الوزارة قامت بتوفير.
ومن جانبه قال "الهجان" إن هناك تنسيق بين المديرية والمحافظة لتشغيل وتأهيل الشباب، فضلا عن قيام المحافظة بتوفير 9 ألاف فرصة عمل لشباب شابات المحافظة للعمل في مجالات السياجة عن طريق إدارة برنامد تشغيل الشباب.

 

أهم الاخبار