رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

33 معهداً غير مرخص بسوهاج.. والمسئولون صامتون!

محلية

الخميس, 11 أغسطس 2011 13:24
33 معهداً غير مرخص بسوهاج.. والمسئولون صامتون!
خالد علي

المراكز والمعاهد العلمية غير المرخصة انتشرت بصورة «فجة» في سوهاج وهناك 33 معهداً ومركزاً عشوائياً تعمل في وضح النهار دون تراخيص، دون تدخل أو محاسبة من المسئولين الذين اكتفوا بالفرجة علي الخدمات المبالغ فيها والتي يتم الإعلان عنها لإيهام الدارسين بأنها الافضل والمستقبل الافضل لن يتحقق إلا عن طريق الدراسة بها.

الغريب أن تلك المراكز أطلقت علي لافتاتها اسماء وعناوين كبري مثل «أكاديمية» و«تنمية الكوادر البشرية» و«التدريب والبرمجيات» و«الدراسات المتطورة» و«تكنولوجيا البترول».. غيرها من أساليب الدعاية.

والأغرب أنه لا أحد يتحرك لمواجهة أصحاب هذه «الدكاكين» العشوائية.. لم يجد اصحاب المراكز السبعة المرخصة في سوهاج سوي التقدم بالعديد من

الشكاوي للمسئولين بسوهاج ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بعد أن ادعي اصحاب المراكز العشوائية تبعيتهم لجامعات كبري مثل الإسكندرية وحلوان وبني سويف.

وعلي الرغم من مزاولة هؤلاء أنشتطهم داخل شقق سكنية وغرف ببعض الجمعيات الأهلية، وتم استدعاؤهم في أقسام الشرطة ومباحث الأموال العامة إلا أنه لم تتخذ أي اجراءات ضد المتلاعبين بمستقبل البسطاء من ابناء سوهاج.. فهل يتدخل المسئولون عن التعليم لوضع حد لتلك المهازل؟!

أهم الاخبار