رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ دمياط يبحث مشروع ائتلاف شباب دمياط

بحث اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط مع ائتلاف شباب دمياط المشروع الذي تقدموا به للمشاركة في الخدمة المجتمعية وإعادة الانضباط للشارع الدمياطي وذلك بحضور العميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد واللواء محمد العزبي مساعد مدير أمن دمياط .
وأوضح ممثلو الشباب أن المشروع سيبدأ تطبيقه في مدينة دمياط كمرحلة أولي بهدف المشاركة في الخدمة العامة بعيداً عن أية انتماءات أو أهداف سياسية من خلال العمل التطوعي بالتنسيق مع الشرطة وكافة الجهات المعنية في مجال تنظيم المرور والمساعدة في إزالة الإشغالات والتوعية بعدم التعدي علي الطرقات والأرصفة والمشاركة في قضية النظافة والحفاظ علي البيئة وغيرها من أوجه المشاركة بما يحقق الانضباط للشارع .
وأشاد محافظ دمياط بالمشروع الذي يعكس أهمية المشاركة المجتمعية مع جهود المحافظة في ظل المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد لتحقيق أهداف أكثر اتساعاً لخدمة المجتمع الدمياطي .. أضاف إلي ضرورة تقسيم المدينة إلي مناطق وتحديد أعداد الشباب المشارك مع الاستعانة بكبار الشخصيات في كل حي والتي لها تأثير طيب علي الأهالي للتوعية وخاصة بالنسبة للإشغالات .
وأشار اللواء محمد العزبي أن هناك نشاطاً جاداً في العمل المروري والذي سوف يلمسه المواطنون خلال الفترة المقبلة بما يحقق سيولة الحركة المرورية بشوارع المدينة وطلب تحديد مجموعات من الشباب للمشاركة في تنظيم المرور وسيكون هناك ضابط مسئول عن كل مجموعة ، أما بالنسبة للإشغالات فسوف تكون المشاركة بالإرشاد والتوعية حفاظاً عي الشباب المشارك من أية احتكاكات مع أصحاب الإشغالات علي أن يكون المشاركون من أبناء المنطقة .
تم خلال الاجتماع عرض عدد من المقترحات والأفكار بشأن تطوير محطة أتوبيس دمياط وإقامة سور ومحلات بنادي دمياط الرياضي لتنمية الموارد المالية للصرف علي النادي واستغلال أرض سوق الجملة القديم بمدينة دمياط ، كما تم طرح تساؤلات حول عدم استفادة مدينة دمياط من المشاركة الشعبية وكذلك مشكلة رش الأثاث بالبوليستر وأثرها علي الصحة العامة .
وأوضح اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط أنه

جار اتخاذ الإجراءات الخاصة لتطوير محطة أتوبيس بمنطقة باب الحرس وتخصيص 8 ملايين جنيه لأعمال التطوير وإقامة محطة انتظار بشطا ومحطة أخري عند كوبري الطريق الدولي بجانب تدعيم منظومة النقل بأتوبيسات جديدة ومتميزة وأنه سيتم بحث إمكانية تطوير نادي دمياط الرياضي لتوفير موارد مالية لدعم النادي بجانب التنسيق مع الغرفة التجارية لإمكانية استغلال الأرض الخاصة بسوق الجملة القديم في إقامة مشروعات تنموية ، أما بالنسبة لرسوم المشاركة الشعبية فقد أصدر المحافظ تعليماته للسكرتير العام المساعد بتحديد الأرصدة الخاصة بالمشاركة الشعبية في كل قرية ومدينة وأوجه الاستفادة من هذه الرسوم .
وأشار إلى أن مشكلة البوليستر من أهم المشاكل البيئية التي تتبناها المحافظة لوضع حلول لها للحفاظ علي الصحة العامة موضحا أن إقامة منطقة للحرفيين خاصة بهذه المهنة هي الحل الأمثل للمشكلة إلا أنها تحتاج تمويلا كبيرا وقد تم عرض الموضوع علي السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي والتي وعدت ببحث المشروع وتوفير التمويل اللازم وأنه يتم حاليا تحديد الموقع المناسب لإقامة هذه المنطقة .
وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ مجدداُ علي أهمية نجاح هذه المبادرة المجتمعية من شباب دمياط آملاً أن يكون هذه المشروع خطوة جادة لتفعيل مشاركة كافة أطياف المجتمع المدني بما يحقق نهضة وتنمية المجتمع في دمياط .