غداً.. مؤتمر "معاً ضد التهريب"

محلية

السبت, 14 فبراير 2015 10:27
غداً.. مؤتمر معاً ضد التهريب
القاهرة- بوابة الوفد- حنان عثمان:

تنطلق غداً الأحد فعاليات المؤتمر الأول للتصدي لظاهرة التهريب وأضراره على المواطن والصناعة المحلية والاقتصاد الوطني، الذي تنظمه الجمعية المصرية للصحفيين الاقتصاديين تحت شعار "معاً.. ضد التهريب".

يشارك بالمؤتمر نخبة من المسئولين والمتخصصين ورجال الأعمال والإعلام، إضافة إلى ممثلي العديد من الكيانات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات والروابط المهنية، كما تضم قائمة المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر كلاً من الدكتور على لطفي، رئيس وزراء مصر الأسبق، وأستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، والدكتور إبراهيم

فوزي، وزير الصناعة الأسبق ورئيس الهيئة العامة للاستثمار الأسبق، والدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء على حفظي، الخبير الاستراتيجى بأكاديمية ناصر العسكرية وقائد قوات حرس الحدود الأسبق، والمستشار عمرة عبدالرازق، الخبير الاقتصادي والتشريعي ورئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، وأحمد عفيفي، رئيس قطاع التفتيش على المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار
والمناطق الحرة، ورجل الأعمال محمد جنيدي، رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين، ومحمد المرشدي، رئيس غرفة صناعة المنسوجات باتحاد الصناعات المصرية.
تتناول جلسات المؤتمر تأثير ظاهرة التهريب بمختلف صوره على صحة وحياة المواطن المصري، سواء من خلال عمليات تهريب السجائر المسرطنة أو الأدوية المغشوشة والأطعمة الفاسدة والمنسوجات والملابس المشعة، وأيضاً على الصناعة المحلية للتبغ والدواء والعديد من البضائع الاستهلاكية، ومن ثَمَّ على الاقتصاد المصري، خصوصاً فى ظل المرحلة الحالية الدقيقة من عمر الوطن.. والمقرر أن يخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات التى سيتم متابعة تنفيذها إعلامياً وشعبياً من جانب المسئولين والتجار والمواطنين العاديين.
 

أهم الاخبار