جامعة المنوفية تحتفل بعيدها السنوي

محلية

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 14:53
كتب: عبد المنعم حجازي

احتفلت جامعة المنوفية بعيدها السنوي، بحضور قيادات المحافظة ونواب وعمداء الكليات المختلفة، وعثمان عسل رئيس جامعة البحيرة سابقًا وعباس الحفناوي رئيس جامعة الدلتا والتكنولوجيا، فيما غاب وزير التعليم العالي عن الحضور للعام الثالث على التوالي.

وقام رئيس الجامعة بافتتاح المشروعات الطبية أمس الثلاثاء، في ظل غياب وزير التعليم العالي ومحافظ المنوفية والتي تقدر تكلفتها بـ70 مليون جنيه.

وأكد د.محمد عز العرب رئيس الجامعة، خلال الاحتفال: "من

الضروري للجامعة عدم الاقتصار على التوسع في المنشآت فقط ولكن التوسع الرأسي والتعمق كيفًا ونوعًا وهو ما يعرف باسم منظومة الجودة الشاملة، وعلى أن يكون البدء بكلية الطب في تطبيق هذه المنظومة من خلال تحديث 16 معملا متنوعا في 8 أقسام لدعم العملية التعليمية، وإنشاء وحدة جديدة للحضانات تشمل 20 حضانة، وحجرات
التنفس الصناعي لأطفال حديثي الولادة، مشيرًا إلى أن دور الجامعة لن يقتصر على تخريج طلاب فقط ولكن تخريج من يحملون مبادئ وقيم تنفعهم فى مستقبلهم.

وأضاف أنه تم إنشاء إذاعة خاصة للجامعة على الانترنت لنشر كل ما هو جديد بحيث يستطيع الطلاب من خلالها التعبير عن اهتماماتهم بالإضافه إلى بث محاضرات التعليم المفتوح من خلالها.

وأشار المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية إلى أن دور الجامعات الإقليمية لا يقتصر على العملية التعليمية فقط ولكن لابد وأن يكون هناك تعاون بينها وبين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التابعة لها.

 

أهم الاخبار