عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهر: "فوز المصري "وفرحة الجماهير سبب ما حدث

بوابة الوفد الإلكترونية

أجاب " سمير زاهر " رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إبان  " مذبحة بورسعيد " على تساؤل رئيس هيئة المحكمة عن السبب الذي يراه لما حدث

،قائلاً"أن المباراة كانت تسير بشكل سليم جداً و حكام المباراة كان أدائهم رائعا , ولكن فوز النادي المصري بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وهي نتيجة لم تحدث في التاريخ أدى إلى حالة فرح عارمة لدى جماهير المصري".
وأضاف زاهر أن تلك الفرحة أدت لتكدس جماهيري مما سمح لهم بإختراق الكردون الأمني حول المدرج الأمر الذى أسفر عنه نزول الجماهير للملعب .
وتابع في السياق نفسه بأن " معاينة النيابة " لمسرح الأحداث أوصت بتعلية سور الملعب و تركيب " بوابات إلكترونية " وهي التوصيات التي لم تٌنفذ وفق قوله .
وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه