عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتوكول تعاون بين مصر للطيران والأعلى للآثار

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك " والأسواق الحرة بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للآثار ، لدعم الحركة السياحية الوافدة إلي مصر ، بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بمقتضاه يتم منح عملاء شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك "

تخفيض  50% على رسم دخول المناطق الأثرية والمتاحف بالقاهرة الكبرى وذلك للسائحين الترانزيت المسافرين عبر مطار القاهرة وتخفيض 30% بالنسبة للسائحين العاديين المتواجدين لفترة داخل القاهرة . 

قام بتوقيع البروتوكول عادل صالح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك " والأسواق الحرة والدكتور مصطفى أمين مصطفي الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار . 

وأكد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة قائلاً أنهم يرحبون بالمشاركة في أي مبادرات تهدف إلى تنشيط حركة السياحة ـ لافتا إلى أن هذا البروتوكول يهدف لتنشيط سياحة الترانزيت التي شهدت معدلات عاليه خلال العام الماضي ووصلت ما بين 30 إلى 40% من إجمالي الحركة على مصر للطيران .  

وأضاف الحفنى " أن هذا التعاون ليس الأول مع وزارة الآثار والمجلس الأعلى للآثار وإنما سبقه أعمال ومبادرات أخرى في مجالات مختلفة من أهمها شحن بعض القطع الأثرية المهربة للخارج وعودتها إلى أرض الوطن بالمجان في إطار دور مصر للطيران القومي للحفاظ على الآثار المصرية . "

من جانبه أعرب الدكتور مصطفي أمين رئيس المجلس الأعلى للآثار عن سعادته البالغة بتوقيع هذا البروتوكول مع الشركة الوطنية

التي تعد أحد ركائز الاقتصاد القومي ، وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر للطيران في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر من خلال شبكة خطوطها الجوية الممتدة في جميع أنحاء العالم . "

وأشار عادل صالح رئيس شركة مصر للطيران للسياحة " الكرنك " والأسواق الحرة " أن الشركة تستهدف من هذه التعاقدات الجديدة التي وقعتها مؤخراً إلى توفير العديد من الخدمات ومزايا السفر المختلفة لجمهورها خلال زيارتهم وجولاتهم السياحية داخل مصر وخارجها وسوف تشهد الفترة القادمة توقيع بروتوكولات جديدة في مجالات السياحة والسفر المختلفة لخدمة عملاء الكرنك ."

وأكد صلاح هاشم رئيس قطاع الكرنك للسياحة " أن هذا البروتوكول يمنح عملاء شركة الكرنك للسياحة تخفيضات على رسوم دخولهم للمناطق الأثرية والمتاحف الموجودة بالقاهرة ويُتيح لركاب الترانزيت . بصفه خاصة أثناء إنتظارهم لرحلاتهم بمطار القاهرة الدولى زيارة معالم القاهرة الأثرية قبل مغادرتهم مصر وهو ما يحفزهم على زيارتها مرة أخرى . "