عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التخطيط يشارك فى القمة الحكومية الثالثة بدبى

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في أعمال القمة الحكومية الثالثة بدبي، التي تعقد تحت رعاية الشيخ

محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "الريادة في الخدمات الحكومية" فى الفترة من 9–11 فبراير 2015 بمدينة جميرا بدبي، على رأس وفد يضم الدكتور طارق الحصري، والمهندس أحمد كمال كممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
تأتى المشاركة المصرية تلبية للدعوة الموجهة للوزير من وزير التربية والتعليم، ورئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات.
أكد  العربي أن المشاركة المصرية في هذه القمة تعد فرصة لحشد التأييد والدعم اللازم لمؤتمر قمة مصر الاقتصادية، كما تعد الزيارة مناسبة مهمة لخلق حوار مشترك مع المعنيين والخبراء من مختلف الدول والجهات المشاركة واستعراض التجارب وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة لدعم جهود التنمية في المنطقة.
وقال ان مصر تشارك فى القمة للمرة الثانية على التوالي نظراً للترابط الوثيق بين الموضوعات التي ستناقشها القمة ومهام واختصاصات الوزارة المعنية بالوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال، يقدم خدمات حكومية مميزة للمواطنين ويتفاعل معهم.
وأن المشاركة على المستوى الوزاري تعكس حرص جمهورية مصر العربية على تفعيل علاقات التعاون الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة، خصوصاً في المجالات ذات الصلة بالتنمية الإدارية.
وتعقد القمة الحكومية الثالثة بدبي مجموعة من الجلسات

وحلقات النقاش لتبادل التجارب والخبرات الدولية والعربية، كما يصدٌر عنها سلسلة من البحوث والمبادرات العالمية والممارسات التي تهدف إلى تطوير الخدمات الحكومية  وستركز على محاور أهمها حكومة المستقبل، وتعزيز الابتكار الحكومي والخدمات الحكومية.
تحظى القمة الحكومية بشراكات معرفية وإستراتيجية مع عدد من المنظمات والهيئات الدولية المهمة، مثل الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي، فضلا عن عدد من المنظمات المحلية والإقليمية.
يُشارك في القمة عدد من كبار الوزراء والمسئولين يمثلون 87 جهة حكومية بالدول العربية والعالم، ونجحت القمتان الحكوميتان الأولى والثانية في استقطاب نخبة من القيادات العالمية في القطاعين الحكومي والخاص.
اقتصرت الدعوة الموجهة للمشاركة في المائدة المستديرة على وزراء دول الخليج العربي، ووزراء ثلاث دول عربية تم اختيارهم انطلاقاً من عمق العلاقات الإستراتيجية وهي جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، فضلا عن ثلاث دول أجنبية هي استراليا وماليزيا وبريطانيا.