16 وزارة واتحاداً يضع خطة التدريب من أجل التشغيل

محلية

الاثنين, 09 فبراير 2015 10:52
16 وزارة واتحاداً يضع خطة التدريب من أجل التشغيلالدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة
القاهرة – بوابة الوفد - خالد حسن:

ترأست الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقي مع ممثلي 12 وزارة و4 اتحادات لأصحاب الأعمال لوضع آليات تنفيذ مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل.

وقالت "عشري": إن الاجتماع تناول عرض الإطار العام لمقترح الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل، فضلا عن عرض كل جهة من الجهات المشاركة لمقترحاتها وتعليقاتها حول مقترح

الخطة وآليات تنفيذها، وكذا دورها في التنفيذ.
أضافت عشري، أنه من المقرر أن يحدد الاجتماع التحديات والمعوقات التي قد تواجه كل جهة في تنفيذ الخطة ووضع تصور  للتغلب عليها، والاتفاق على تصور نهائي للخطوات التنفيذية، وجدول زمني لتفعيل الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل.
وأشارت إلى أن الوزارات المدعوة للاجتماع هي: الصناعة والتجارة
والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسياحة، والتعاون الدولي، والاستثمار، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للإنتاج الحربي، فضلاً عن اتحاد الصناعات المصرية، والغرف التجارية، ومقاولي التشييد والبناء، والغرف السياحية.

    يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أطلق مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل في 26 يناير الماضي، بحضور 10 وزراء واتحادات أصحاب الأعمال المعنيين.
 

أهم الاخبار