ترشيحات جامعة الزقازيق لجوائز الدولة 2010

محلية

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 13:33
كتب: هيثم محمد

وافق المجلس برئاسة د. ماهر الدمياطى رئيس الجامعة على ترشيحات كليات الجامعة لجوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمى , حيث تم ترشيح أربعة من أساتذة الجامعة د. سيد سعدعبد السلام الأستاذ المتفرع بقسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الهندسية ود. عفاف أبو الخير عبد المنعم الأستاذ غير المتفرغ بقسم الكيمياء التحليلية بكلية الصيدلة لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الطبية ود. يحيى أحمد الظواهري

أستاذ غير متفرغ بقسم النبات بكلية العلوم لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية ود. صلاح طاحون أستاذ غير متفرغ بقسم علوم الأراضي بكلية الزراعة لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الزراعية .

وبالنسبة لجوائز المجلس الأعلى للثقافة فقد تم ترشيح د. محمد صفى الدين أبو العز الأستاذ غير المتفرغ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة القاهرة لجائزة مبارك في العلوم

الاجتماعية ود. السيد حنفى عوض الأستاذ غير المتفرغ بقسم علم الاجتماع بالمعهد الأسيوى بالجامعة لجائزة الدولة التقديرية فى الآداب والعلوم الاجتماعية ود. عادل عبد الله محمد أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية لجائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية .

وأشار د. ماهر الدمياطى رئيس الجامعة إلى أن تلك الترشيحات تأتى في إطار حرص الجامعة على تكريم أساتذتها وعلمائها ودعم عطائهم العلمى والأدبى خاصة أن الإنتاج الإبداعي والفكرى للمرشحين من أبناء جامعة الزقازيق عظيم ومشرف وقدوة لأبنائنا الطلاب والباحثين الشبان وتحرص الجامعة أيضا على ترشيح ودعم الأساتذة المتميزين من خارجها أيضاً .

أهم الاخبار