رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تستضيف "الملتقى التجارى الأفريقى العربى"

محلية

الخميس, 29 يناير 2015 09:39
مصر تستضيف الملتقى التجارى الأفريقى العربى
القاهرة – بوابة الوفد

تستضيف مصر في الخامس من مايو القادم فعاليات "الملتقى التجاري الأفريقي العربي الأول للشركات ورجال الأعمال"، والذي سيشارك فيه عدد من كبريات الشركات والمؤسسات الاقتصادية والتجارية العربية والأفريقية.

وكشف الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب، بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مسعد عبد الحميد راشد،- في ختام فعاليات معرض الخرطوم الدولي- عن انعقاد الملتقى التجاري الأفريقي العربي لأول مرة في المنطقة بمصر، وبمشاركة متميزة من الدول الأفريقية والعربية، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين أصحاب الشركات المشاركة في الملتقى.
ولفت راشد، إلى أن الدول العربية المشاركة في معرض الخرطوم الدولي، أعلنت عن رغبتها المشاركة في هذا

الملتقى، منها 80 شركة سعودية و50 شركة أردنية، كما ستشارك مصر بأكثر من 300 شركة، فضلا عن مشاركات متميزة لشركات من دولتي السودان وجنوب السودان، و6 دول أفريقية أخرى، سيتم حصر أعدادها خلال الفترة القادمة.
وقال راشد، أن الملتقى التجاري الأفريقي العربي لرجال الأعمال وأصحاب الشركات، يأتي في إطار توجه القيادة السياسية المصرية نحو القارة الأفريقية، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن اختيار شركات تمثل 6 دول أفريقية، حيث تم الاختيار بعناية ووفقا لمؤشرات اقتصادية ونسب النمو ومعدلات الشفافية والتصنيف
الائتماني.
وأكد انه حتى الآن تقدمت 1557 شركة أفريقية للمشاركة في فعاليات الملتقى التجاري الأفريقي العربي بالقاهرة، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار 150 شركة منهم فقط، موضحا أن كل شركة سيتم اختيارها ستقوم بعمل اجتماعات ثنائية بينها وبين 15 شركة نظيره لها في نفس المجال، مما يستلزم إبرام صفقات حقيقية بين تلك الشركات المشاركة في الملتقى، وتوقع-في هذا الصدد- أن يخرج هذا الملتقى بحجم أعمال قدره مليار و200 مليون دولار.
وقال الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب، أن الدراسات والإحصائيات الدقيقة التي أجريت في دول القارة الأفريقية أثبتت أن المنتج المصري أو السوداني مناسب جدا ومقبول للدول الأفريقية من حيث السعر والجودة للمنتج.
وأكد راشد، أنه سيتم استضافة الشركات الأفريقية التي وقع عليها الاختيار لمشاركة في الملتقى استضافة كاملة شاملة تذاكر الطيران والإقامة.

أهم الاخبار