رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

500 منحة دراسية بالجامعات الصينية

محلية

الأربعاء, 28 يناير 2015 09:38
500 منحة دراسية بالجامعات الصينية
القاهرة – بوابة الوفد - زكى السعدني:

التقى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، مع هاو بنج رئيس المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو ونائب وزير التعليم الصيني والوفد المرافق له بمقر الوزارة، لبحث سبل أوجه التعاون بين مصر والصين ومنظمة اليونسكو في مجال التعليم العالي.

جاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد للقاهرة خلال الفترة من 27 إلى  31 يناير الجاري.
وأشاد بالتجربة الصينية في مجال النهوض بالتعليم الفني، مشيراً إلى

أهمية دور اليونسكو في هذا المجال لدعم التوأمة بين مصر والصين من خلال تنظيم اللقاءات وورش العمل، وزيادة تبادل الأساتذة بين البلدين لفترات قصيرة.
وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات وتشمل: إنشاء مركز للدراسات الثقافية المصرية بالصين والاستعانة بأساتذة مصريين لتعليم اللغة العربية بالصين، وزيادة عدد المنح الدراسية لمصر لتصل إلى 500 منحة لمدة 5 سنوات
بمعدل 100 منحة كل عام، وإبرام العديد من الاتفاقيات بين الجامعات المصرية والصينية وإجراء الأبحاث ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين مصر والصين، وإنشاء برامج للتعليم الفني والمجالات ذات الأولوية لمصر كالطاقة والمياه والصناعة ويتم تنفيذها بالجامعات المصرية على أن يشمل البرنامج الدراسي عامين بمصر وعامين بالصين.
كما تم مناقشة إنشاء معهد تعليمي فني تدريبي صيني في الجامعة المصرية الصينية، واختيار عدد من رؤساء الكليات التكنولوجية لحضور فعاليات منتدى رؤساء الجامعات المصرية والصينية والذي يعقد سنوياً في مصر والصين على التوالي.

 

أهم الاخبار