رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماية المستهلك يحذر من مواقع الهجرة

محلية

الثلاثاء, 27 يناير 2015 11:06
حماية المستهلك يحذر من مواقع الهجرة
القاهرة – بوابة الوفد - جيهان موهوب :

حذر حماية المستهلك المستهلكين والمواطنين من تحويل أموال للمواقع التى تعلن عن تسهيل الهجرة العشوائية "Green Card lottery" والتى يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومن خلال رسائل البريد الإليكتروني.

وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز قد ورد اليه شكوى من أحد المواطنين يتضرر فيها من قيامه بسداد مبلغ 398 يورو بما يعادل 4000 جنيه مصرى لحساب أحد المواقع  تدعى مؤسسة USAGC  بغرض استكمال إجراءات الهجرة إلى استراليا ثم تبين له بعد ذلك أنه قد تم سحب المبلغ دعماً لطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة وانه لا يمكن استردادها.
وقال يعقوب إنه قد تم متابعة الشكوى وتبين عدم وجود شركة

أو كيان قانونى لهذا الاسم داخل جمهورية مصر العربية، وأن الاشتراك كان من خلال شبكة الانترنت وتم تحويل الأموال بواسطة إحدى شركات تحويل الأموال عبر الإنترنت والتى ليس لها مقر أيضاً فى مصر .

وحذر يعقوب المستهلكين من أنهم قد يتلقون رسائل عبر البريد الإلكتروني بشأن تأشيرات وفرص عمل، ومنح دراسية دون الحاجة إلى خبرة فى إحدى الدول باستخدام عبارات جذابة ومغرية لدرجة أنه يصعب تصديقها إلا أن طبيعة مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي قد تجعل بعض المستخدمين يقعون فى هذا الفخ ويقومون بتعبئة البيانات وتحويل أموال

وهذا بدوره قد يؤدى إلى وقوع بعضهم فى مشاكل تتجلى فيما يمكن فى بعض الأحوال ان يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها فى أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون.

وناشد يعقوب المستهلكين بضرورة التأكد فى مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الاقدام على تعبئة استمارات أو تحويل نقود لأى مواقع الإلكترونية.

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك.

 

أهم الاخبار