ألفي مشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق بالمنصورة

محلية

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 21:03
المنصورة : محمد طاهر



نظمت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي احتفالية اليوم العالمي للمعاقين علي مستوي الدقهلية بالصالة المغطاة بإستاد المنصورة. تحت رعاية اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية، وشارك فيها ألفي من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الأنشطة من بينهم أصحاب المراكز المتقدمة في الألعاب الرياضي والدينية والغنائية والفنية

وقام محافظ الدقهلية بافتتاح معرض للمنتجات والتي قامت بها جمعيات الإعاقة حيث أثني علي المنتجات وأمر بشراء جميع المنتجات وتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية مجانا

وقام بحضور الفقرات الغنائية والفنية المختلفة، وكذلك لقاء بين فريقي شباب الجمالية للمعاقين مع نظيرة فريق شباب المنصورة في الكرة الطائرة وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الجمالية بالكأس.

ويختتم المهرجان فعالياته بقيام محافظ الدقهلية يرافقه وكلاء الوزارة لتوزيع جوائز المنافسات وتكريم أبطال المحافظة من المعاقين الحاصلين علي بطولات عالمية ومحلية، وحفظة القرأن الكريم.

وقام اللواء سمير سلام بتوزيع شنطة رياضية للاعبي رفع الأثقال

والجلة والقرص وتنس الطاولة والعدو، وهم: عبد الخالق عبد الستار ثالث عالم بماليزيا في رفع الأثقال، وحسام الدين محمد الحائز على ذهبية العرب في الجلة والقرص، ومحمود مطاوع ثاني العرب في تنس الطاولة، وأسامة محمد السيد ثالث جمهورية في رفع الأثقال 56كيلو، وأيمن عبد الباعث ثاني جمهورية أثقال وزن 82 كيلو، وحمادة محمد بكر ثاني جمهورية 100 متر عدو، والقطب رفعت أحمد ثالث جمهورية 100 متر عدو.

كما قام بتكريم أبناء مدرسة النور للمكفوفين غرب المنصورة أصحاب الفقرة الفنية والمتفوقين رياضيا من أبناء مدرسة الصم غرب، وكذلك تكريم حفظة القرآن الكريم بجمعيات التضامن .

 

أهم الاخبار