رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلام يفشل في إنهاء إضراب عمال الغزل والنسيج

محلية

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 19:44
المنصورة: محمد طاهر



فشلت المفاوضات التي أجراها اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية مساء اليوم بديوان المحافظة مع عمال شركة الغزل والنسيج بميت غمر. والذين أعلنوا إضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي.

وقد جمعت الجلسة كلا من سعيد متولي وكيل وزارة القوي العاملة بالمحافظة والمهندس محمد عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة شركة الغزل والنسيج ومعهم أمين نقابة العاملين بلجنة الغزل والنسيج ووفد يمثل عمال الشركة.

وبالرغم من البداية الموفقة للجلسة حيث تم الاتفاق علي أن يتم حساب العطلات والأجازات التي يقوم بها العمال

لتحتسب الساعة مضاعفة أي بساعتين بدلا من احتسابها بساعة واحدة و20 دقيقة كما كان متبعا من قبل بجانب وعد بتنفيذ الحكم القضائي وصرف المستحقات المتأخرة للعاملين والتي تبلغ 6 ملايين و600 ألف جنيه، إلا أن رئيس مجلس الإدارة تعلل بانتظار صيغة تنفيذ الحكم الصادر وأن هذا سيتم خلال أيام وجاءت نقطة التفاوض والتي عصفت بالنتائج السابقة وهي مناقشة تجميد الترقيات للعاملين منذ عشر سنوات وعدم تطبيق
اللوائح المتبعة في هذا الشأن .

وأرجأ رئيس مجلس الإدارة تنفيذ هذا البند لحين الحصول علي درجات شاغرة لهذه الترقيات، فيما أصر العاملون علي تنفيذه علي الفور وفقًا للوائح وإعطاء الحق لمستحقيه، معتبرين أن رئيس مجلس الإدارة يتبع سياسة المراوغة لكسب الوقت حتى فض الإضراب وبعدها يتنصل من كل الوعود بل و يقوم بالانتقام من رموز الإضراب وبعض العاملين .

وانتهي الأمر بعد أكثر من ساعتين ونصف برفض المفاوضين من عمال الشركة سياسة رئيس مجلس الإدارة، مطالبين بضرورة استبعاده من موقعه الحالي بعد أن فقد مصداقيته مع جميع العمال بالشركة، على حد وصفهم، ومؤكدين أن الإضراب سوف يظل مفتوحا لحين تحقيق مطالبهم المشروعة.

 

أهم الاخبار