رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

400 جنيه سعر توريد طن قصب السكر.. والتموين تشترى الانتاج لطرحه على البطاقات

محلية

الأحد, 18 يناير 2015 17:39
400  جنيه سعر توريد طن قصب السكر..  والتموين تشترى الانتاج لطرحه على البطاقاتخالد حنفى
كتبت ـ جيهان موهوب:

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هيئة السلع التموينية سوف تقوم بشراء كل إنتاج ومخزون شركة السكر للصناعات التكاملية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية  مع أسامة الجحش نقيب الفلاحين والوفد المرافق له بمناسبة بدء حصاد قصب السكر للتأكيد على قيام شركة السكر والصناعات التكاملية بشراء طن القصب من المزارعين بسعر 400 جنيه تتحمل منها وزارة  التموين والتجارة

الداخلية 100 جنيه تدعيما لشركة السكر مما يخفض من سعر طن السكر بقيمة  ألف جنيه وذلك للمنافسة بقوة فى الأسواق.
واشار «حنفى « الى ان  هناك خطة لتطوير شركة السكر لزيادة إنتاجها وطرحه أيضا بالأسواق من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت والتصدير للخارج .
وقال  وزير التموين إنه ستتم إقامة مراكز لوجيستية للحاصلات الزراعية
فى كافة المحافظات من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية للحد من المهدر من السلع والحفاظ عليها وتوفيرها بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة للمواطنين كما ستتم إقامة عدة بورصات سلعية لتدعيم صغار المنتجين والمزارعين والقضاء على احتكار السلع الزراعية.
وأشار الى أنه سوف يتم عقد اجتماع موسع خلال الشهر القادم تشترك فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس ومجلس أعضاء النقابة العامة للفلاحين وعدد كبير من المختصين لوضع الاليات التنفيذية لبدء تنفيذ هذه المراكز اللوجيستية لخدمة المزارعين والمستهلك .

 

أهم الاخبار