رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا بداية الأوكازيون الصيفي ويستمر لمدة شهر

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 16:19
غدا بداية الأوكازيون الصيفي ويستمر لمدة شهر
كتبت ـ جيهان موهوب:

أعلن اللواء حمزة البري رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التضامن أن غدا الاثنين هو بداية موسم الأوكازيون الصيفي ويستمر لمدة شهر.

قال البري إن الوزارة سوف تقوم بحملات رقابية يومية علي الأسواق خلال موسم الأوكازيون للتأكد من قيام التجار بتخفيض الأسعار وتقديم سلع مطابقة للمواصفات.. مؤكداً أنه يحق للمستهلك اعادة السلعة المعيبة خلال «14» يوماً من تاريخ بيعها.

مشيراً الي أنه لن يتم التهاون مع التجار المخالفين وسوف يتم تحرير محاضر غش وتدليس ضد التجار الذي يثبت عدم جديتهم في تخفيض الأسعار.

ومن ناحية أخري تسلم الدكتور جودة عبدالخالق وزير

التضامن والعدالة الاجتماعية أمس الأحد من الهيئة العربية للتصنيع «5» مراكز خدمات اجتماعية متنقلة سوف يتم توزيعها علي محافظات شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر ومطروح.

تتولي المراكز المتنقلة صرف معاشات الضمان الاجتماعي وعمل البطاقات التموينية واستخراج شهادات الميلاد واستخراج الرقم القومي بالتعاون مع الجهات المختصة فضلاً عن حصر المصابين في الأزمات والكوارث وتوصيل المساعدات لهم واجراء البحوث الاجتماعية.

وقال الوزير خلال جولته إن زيادة عدد المخابز البلدية والذي وصل الي «24» ألف مخبز

تعود الي عشوائية القرارات وقال ان بعض مفتشي التموين «ذمتهم استيك» وحالياً نحاول القضاء علي هؤلاء المخالفين.

كما تعاقدت أمس هيئة السلع التموينية علي شراء «54» ألفاً و400 طن أرز لتلبية احتياجات شهر رمضان.

كانت الهيئة أعلنت الأسبوع الماضي عن مناقصة لتوريد الأرز المحل والمستورد لصالح البطاقات التموينية.. تقدم للمناقصة «24» شركة ما بين قطاع خاص وأعمال فاز منها «13» شركة فقط، سعر الأرز «4499» جنيهاً للطن، يتم التوريد في الفترة من «10 أغسطس الي 3 سبتمبر» المقبل.

بهذا تكون تعاقدت الهيئة علي حوال «70٪» من حصة البطاقات الشهرية البالغة «82» ألف طن أي أن نسبة العجز في الأرز التمويني هذا الشهر تصل الي «30٪» ومن المتوقع أن تحاول الوزارة استكمال حصة البطاقات بالمكرونة.

أهم الاخبار