إضراب 300عامل بكفر الشيخ للمطالبة بالتثبيت

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 15:12
كفرالشيخ - أشرف الحداد ومصطفى عيد:

نظم ما يقرب من 300 عامل نظافة وسائقو الجرارات من العاملين في  مجلس مدينة كفر الشيخ  وقفة احتجاجية اليوم تحولت لإضراب مفتوح عن العمل, للمطالبة بالتثبيت والحصول على 200%  والمساواة بينهم وبين بقية المثبتين, رافضين العمل حتى تتم الاستجابة لمطالبهم .

وافترش المضربون الحديقة الكائنة أمام مجلس المدينة وهددوا بالزحف نحو ديوان عام  المحافظة, للمطالبة برحيل المحافظ ورئيس المدينة لعدم تنفيذ مطالبهم التي قد وعدوا بها المسئولين بالمحافظة منذ مارس الماضي بتثبيتهم في شهر يوليو الماضي ولم يتم الوفاء بوعدهم . وقد امتلأت الحديقة

بالعمال الذين صمموا على الجلوس بها ورفضوا التوجه للعمل لنقل القمامة من الشوارع وغيرها.

وأكد إبراهيم عبد العليم  المتحدث الرسمي باسم العمال أن العمال يطالبون بالتثبيت والحصول على الـ200% مثلهم مثل بقية المثبتين الذين سيحصلون عليها وهم لا يحصلون إلا على 75% فقط  وهناك من تم تثبيتهم مثل العاملين في مركز المعلومات والتنمية المحلية .

وطالبت إحدى المضربات رئيس مجلس الوزراء بضم صندوق مشروع النظافة ومشروع المدينة لصندوق خدمات المحافظة لتكون

ضمن الموازنة حتى يتسلم العمال رواتبهم على الباب الأول ضمن موازنة الدولة.

وأضاف محمد عبد الفتاح السيد عامل أننا نعمل أكثر من غيرنا منذ 12 عاما ولم يتم تثبيتنا ورواتبنا 300جنيه فقط ولا نحصل إلا على 75% فقط فلماذا لا نتساوى مع الذين يجلسون على مكاتبهم في التكييف ونحن نتعرض للأمراض ولا نحصل على بدل عدوى أو بدل مخاطر ونحن مصممون على عدم العمل لحين استجابة رئيس الوزراء لنا ووزير المالية .

ومن جهة أخرى امتلأت شوارع كفر الشيخ والميادين بتلال من القمامة بسبب إضراب العاملين مما ينذر بكارثة بيئية إذا لم يتدارك المسئولون الأمر لحل مشكلة عمال النظافة الذين يمثلون أهم قطاع في الدولة لأنه يمس البيئة.

أهم الاخبار