مرضى العباسية منذ 6 أشهر "بدون مياه"

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 14:46
مرضى العباسية منذ 6 أشهر بدون مياه
كتبت- هبة أحمد:

منذ أكثر من 6 أشهر ويعانى المرضى والاطباء بمستشفى العباسية للصحة النفسية من عدم وجود مياه لديهم وهذا ما يضطر المرضى الى القيام بملء الزجاجات من مسجد المستشفى والذى يبعد عدة مترات عن اماكن اقسامهم.

 هذه المشكلة مازال يعانى منها المرضى والذين يضطرون الى النزول من المبنى والذى يتكون من خمسة طوابق لملء المياه حتى يشربوا أما بالنسبة الى استحمامهم فهم يضطرون الى استخدام دورة مياه المسجد ايضا.

ولم يعان المرضى فقط من عدم

وجود مياه بالمستشفى بل عانى منها ايضا الاطباء الذين قاموا بتقديم شكوى الى د.اشرف حاتم وزير الصحة والسكان السابق، وقام بتحويلها الى الشئون القانونية بالوزارة والتى وجدت فيها ادانة لادارة المستشفى وهذا ما اضطرها الى تحويلها الى النيابة الادارية ولم يفصل فيها حتى الآن.

وأشار د.احمد حسين عبد السلام مدير ادارة رعاية المرضى بالامانة العامة للصحة النفسية إلى أن هناك تباطؤا

من جانب ادارة المستشفى وهناك ايضا تعنت من قبل ادارة الامانة بالصحة النفسية حيث إن الامانة لم تقم بدورها تجاه المرضى النفسيين بالعباسية والذين يعانون اشد المعاناة بسبب عدم تواجد المياه لديهم بل أن هناك تخبطا اداريا بين الامانة العامة وبين ادارة مستشفى العباسية.

وأوضح مدير رعاية المرضى أنه قام بعرض هذه المشكلة على د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان الحالى وقال "إنه سيقوم بدراستها " لافتا الى أن مصلحة المرضى لم تعد ضمن أولويات الوزير الحالى متسائلا كيف مشكلة مثل هذه تنتظر أن يقوم بدراستها الوزير الحالى لمدة اكثر من 15 يوما والمرضى مازالوا يعانون؟

أهم الاخبار