هيكل: زيادات مالية جديدة في "ماسبيرو"

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 13:54
كتبت - أنس الوجود رضوان:

في كلمة له وجهها للعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون على شبكة التليفزيون الداخلي بالمبنى في الأسبوع الرابع بعد توليه المسئولية, أعلن أسامة هيكل وزير الإعلام ظهر اليوم الاحد عن التوصل لمرحلة جديدة ومتقدمة في عملية إصلاح هيكل الأجور في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كاشفا عن استفادة العاملين بالاتحاد مع مرتب شهر أغسطس الحالي فى هذه المرحلة.

وأكد "هيكل" أن المرحلة الجديدة في إصلاح هيكل الأجور والتي توصل إليها سوف تشمل زيادة بدل طبيعة العمل من 75% إلى 150% لكافة العاملين بالاتحاد و العقود ايضاً و بنسبة الضعف, حيث يترتب على الزيادة في طبيعة العمل ايضاً زيادة الحوافز للعاملين بنسبة 50% تقريباً، و تضمنت المرحلة الجديدة أيضاً صرف 50% من الأجر الأساسي شهرياً لكافة العاملين بالاتحاد بمسمي بدل تميز  .

وأضاف أن البنود الثلاثة التي زادت في مخصصات العاملين الشهرية سوف تصل بإجمالى الزيادات في

المرتبات بنسبة 175% من الأجر الأساسي، و سوف تتراوح زيادات العاملين من نسبة 162% شهرياً إلى 333,5% شهرياً، وقال إن هذه الزيادات جاءت نتيجة ضبط الميزانية المتاحة للاتحاد من خلال لجنة عالية المستوى تم تشكيلها لهذا الغرض، ولن تكلف الاتحاد موارد إضافية .

كما أكد "هيكل" أنه أصدر تعليمات لمجلس الأعضاء المنتدبين بالاجتماع ووضع قواعد الصرف خلال هذا الأسبوع, وكذلك وضع حد أقصي للأجور لكل فئة من فئات العاملين على أن ينتهي المجلس من وضع كافة القواعد قبل الخميس المقبل ليتم العمل بها اعتباراً من راتب شهر أغسطس الحالي .

ونوه وزير الاعلام الى أن هذه الزيادات سيتبعها بالضرورة زيادة مكافآت نهاية الخدمة للعاملين حيث سترفع من أجرهم المتغير الذي يؤثر في

مكافآت نهاية الخدمة.

وشدد "هيكل" على قراره السابق بمنع المكافآت الجانبية " الأفقية" بين القطاعات وبعضها و التي كانت باباً للالتفاف على الحد الأقصى للأجور، وأكد على خضوع كافة الأجور والمكافآت لنظام إلكتروني موحد يمنع تكرار الصرف أو ازدواجه بين القطاعات وبعضها .

وأعلن وزير الإعلام عن تخصيص مبلغ 47 مليون جنيه لتحسين الخدمة في نظام الرعاية الطبية للعاملين بالاتحاد، مشيرا الى إعداد دراسة التعاقد – حاليا - مع إحدى شركات التأمين الصحي لتوسيع الرعاية الطبية للعاملين .

وأكد على تخصيص ملبغ 35 مليون جنيه لتأمين مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمبنى حيث توقف صرف هذه المكافآت منذ شهر أكتوبر العام الماضي لعدم وجود ميزانيات لها .

وشدد الوزير على أن هذه المرحلة من الإصلاحات المالية سوف يتبعها خطوات أخرى خلال الفترة القادمة, على أن تكون المرحلة التالية دراسة مكافآت الإنتاج والعمل على زيادتها لكافة فئات العاملين بالمبنى .

دعا وزير الإعلام العاملين إلى عدم الالتفات للشائعات أو المهاترات الجانبية, مؤكدا أن الطريق الوحيد المتاح للنهوض بالإعلام وإصلاح الشاشة هو العمل, وعلى الجميع التواصل كفريق واحد من أجل الصالح العام .

أهم الاخبار