عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توريد 20 عربة قوى كهربائية بـ120 مليونا

أعلن رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس هانى حجاب أن الهيئة تعاقدت على توريد عدد 20 عربة قوى كهربائية بتكلفة 120 مليون جنيه . وأوضح حجاب اليوم الأحد  أنه سيتم الانتهاء من توريد العربات الجديدة على مدار عامين، على أن يتم توريد أول دفعة وهى 7 عربات اعتبارا من العام الجارى .

وقال "إن هذه العربات تعمل على منح القوى الكهربائية اللازمة لتشغيل أجهزة التكييف الملحقة بعربات القطارات لتجنب مشكلة تكرار أعطال التكييفات التى طالما اشتكى منها جمهور الركاب هذا العام .

وأشار حجاب إلى أن موسم الصيف مشاكله كثيرة خاصة مع كثرة عدد القطارات المكيفة والذي تتكرر فيه أعطال الأجهزة الملحقة بعربات القطارات، منوها إلى أنه يكون لزاما على الهيئة الاستعداد لأى موسم صيف اعتبارا من موسم الصيف السابق عليه .

وأوضح أنه يجرى حاليا تكثيف أعمال الصيانة تجنبا لتكرار أعطال التكييفات .

ومن ناحية أخرى، علق حجاب على التقرير الصادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء والذى أفاد بتراجع إيرادات السكك الحديدية خلال النصف الأول من العام الجاري، أن ذلك يأتى نتيجة الخسائر التى لحقت بالسكة الحديد فى هذه الفترة والتى شهدت انفلاتا أمنيا عقب أحداث ثورة يناير.

وأشار إلى ارتفاع خسائر الهيئة فى هذه الفترة من جراء السرقات التى تعرضت لها وتوقف حركة القطارات من قبل العاملين والأهالى إلى 300 مليون جنيه .