خطة لنشر المخابز العملاقة بالمحافظات

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 12:11
القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير التضامن والعدالة الاجتماعية د.جودة عبدالخالق عن خطة لنشر المخابز العملاقة فى كافة محافظات مصر ، اسماها ب '' المليونية '' ، وقال إن الخطة تهدف الى رفع كفاءة انتاج الخبز ، الذى يعانى العشوائية في انتاجه.

كما أعلن اعتزام الوزارة للانتهاء من بقية صوامع تخزين الغلال بهدف تحقيق الأمن الغذائى فى كافة ربوع مصر ، مشيرا إلى ان الخطة السابقة تضمنت انشاء 50 صومعة ، اقيم منها 14 وجار الانتهاء من 11 اخرى .

وأكد نية الوزارة الاستعانة بجهود الهيئة العربية

للتصنيع فى اقامة هذه المشروعات الكبيرة ، بهدف تعزيز قدرة المواطن المصرى وتحقيق العدالة الاجتماعية ، وقال إن التكاتف بين وزارة التضامن والهيئة العربية للتصنيع سيكون على أعلى مايكون خلال الفترة المقبلة ، فى إطار تشجيع دور الهيئة داخل مصر ، بدلا من الاعتماد على المكون الاجنبى.

جاء ذلك خلال تقديم مصنع صقر التابع للهيئة العربية للتصنيع لباكورة التعاون مع وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية فى تلبية احتياجاتها

فى التواصل مع المواطنين خاصة فى المناطق النائية وفى الظروف الصعبة والكوارث الطبيعية ، بتقديم خدمة اجتماعية متنقلة عبارة عن سيارات مجهزة لتدخل الخدمة ضمن خدمات وزارة التضامن للمواطنين.

وتتضمن هذه السيارات التى تفقدها وزير التضامن الاجتماعى بحضور رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق حمدى وهيبة ورئيس مجلس إدارة مصنع صقر المهندس علاء الدين فاروق عبدالعزيز اليوم الأحد ، مكاتب واستراحات لكبار السن المستفيدين من الخدمات التى تقدمها الوزارة لهم مثل صرف المساعدات والمعاشات وحصر المصابين فى الكوارث والأزمات وإجراء البحوث الاجتماعية فى مناطق التجمعات وعمل البطاقات التموينية واستخراج شهادات الميلاد للمواليد الجدد بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية ، والرقم القومى بالتعاون مع الجهات المختصة.

أهم الاخبار