رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساع أممية لتنمية صعيد مصر

محلية

الأحد, 07 أغسطس 2011 09:36
مساع أممية لتنمية صعيد مصرالفقر في الصعيد
القاهرة - أ ش أ:

أكد جيمس راولي المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر أن المنظمة الدولية تسعي لتكون أكثر استجابة لاحتياجات

مصر بعد ثورة 25 يناير من خلال تنفيذ برنامج تنموي يستهدف مساعدة الحكومة علي تعزيز جهودها في الصعيد.

وأوضح أنه هناك ما بين 150 إلي 200 ألف مصري من الذين عادوا من ليبيا يعيشون في الصعيد فضلا عن نصف مليون مصري فقدوا عملهم في الفترة الماضية خاصة في قطاع البناء والسياحة .

وأضاف اليوم الاحد:" أن وكالات الأمم المتحدة وهي المفوضية العليا لشئون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وبرنامج الأغذية العالمي واليونيسيف

ومنظمة الصحة الدولية وصندوق السكان للأمم المتحدة ينفذون برنامجا للمساعدات الإنسانية استفاد منه المصريون العائدون من ليبيا بينما ساعد علي إعادة مواطني دول ثالثة إلي بلادهم في الفترة الماضية" .

وقال إن برنامج الأغذية العالمي توسع في أنشطته وبرامجه في الصعيد مؤكدا أن الأمم المتحدة تقدم دعما تقنيا لتعزيز قدرات المؤسسات الحكومية للاستجابة للوضع الحالي وليس دعما ماليا.

وشدد راولي علي ضرورة أن تضع الحكومة المصرية المؤقتة والمجلس الأعلي للقوات المسلحة الحكم الرشيد

والديمقراطية أولوية في أجندة المرحلة الحالية وهذا ينطوي علي إجراء انتخابات تتمتع بمصداقية وإصلاح نظام الأمن والشرطة ودعم الجهود لمكافحة الفساد وتعزيز حقوق الإنسان مضيفا أن الحكومة تعمل في الوقت الراهن علي دعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف عمل للمصريين الذين فقدوا وظائفهم بعد الثورة.

 وذكر أن لين باسكو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية قد التقي خلال زيارته الأخيرة لمصر بعدد من المسئولين الحكوميين والشباب والمجتمع المدني والدبلوماسيين وممثلين عن المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية بهدف التعرف علي مدي تقدم مصر في عملية التحول الديمقراطي وما يمكن للمنظمة الدولية أن تقدمه لمصر للإسراع في هذه العملية .

 أخبار ذات صلة :

عائلات وقبائل الصعيد تريد الانتخابات أولا

تنفيذ مشروع تعزيز إدارة وتمويل المحميات الطبيعية

 

أهم الاخبار