تصاعد أزمة الهبوط الأرضي بكفر الدوار

محلية

السبت, 06 أغسطس 2011 22:10
تصاعد أزمة الهبوط الأرضي بكفر الدوار
البحيرة- حسني عطية:

تصاعدت أزمة منطقة السعرانية والتي حدث بها كارثة الهبوط الأرضي الذي يصل عمقه من 3 إلي 4 أمتار مما أدى لغرق المنطقة بالصرف الصحي الذي يهدد منازل المنطقة بالسقوط .

وهدد الأهالي بغلق كوبري السعرانية بعد أن تم تجاهل مشكلتهم من القيادات التنفيذية بمحافظة البحيرة التي اكتفت بخروج لجنة معاينة ولم تقدم جديداً حتى كتابة هذه السطور.

من جانبه أكد المهندس زكريا الجنايني النائب السابق بالبرلمان أن الأمر ينذر بكارثة ستعرض منازل

المواطنين للانهيار والتداعي وسط صمت من القيادات التنفيذية وأشار أنه بمعاينته للهبوط وجد أن الحفرة متأخمة وملاصقة لمنازل المواطنين بالمنطقة.

وأوضح الجنايني أنه قام بالاتصال بكافة القيادات التنفيذية المنوط بها هذا الأمر ، والذين أكدوا أن امكانياتهم البشرية والمادية والفنية غير قادرة على حل هذه المشكلة وأن جميعهم أكدوا أن من لديه القدرة علي حل هذه المشكلة هي شركة

المقاولون العرب .

وأكمل الجنايني أنه قام بالاتصال بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، والذي أبلغه أن المقاولون العرب غير مختصة بهذا الموضوع ، وأن محلب قام من واقع المسئولية بالاتصال للوقوف على حل لهذه المشكلة وأوضح للجنايني أن الشارع الواقع به هذا الهبوط لا يخص المقاولون العرب وغير خاضع للمنطقة التي تدخل تحت التطوير .

وأكد الجنايني انه بعد العديد من المقابلات والاتصالات اتضح أن الأمر تقع المسئولية فيه الأولى والأخيرة على شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة فهي صاحبة الاختصاص لكنها ترفض حل هذه المشكلة.

أهم الاخبار