رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ردود أفعال متباينة حول تعيين الفولى محافظا للإسكندرية

شهدت الإسكندرية ردود افعال متباينة بين القوى السياسية حول تعيين الدكتور أسامة الفولى عميد كلية الحقوق السابق محافظا للإسكندرية . 

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية عن رفضها قرار تعيين الفولى محافظا  لانتمائه إلي الحزب الوطني المنحل، وتورطه في عمليات تزوير انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية علي حد وصف الجماعة.

وفي سياق متصل أعلن ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية رفضه لقرار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء  بتعيين الدكتور أسامة الفولى محافظا للإسكندرية واصفا القرار بأنه ردة كبيرة للوراء و محاولة لإجهاض ثورة المصريين على النظام الفاسد المستبد.

بينما استنكر حزب الحرية والعدالة تعيين الدكتور أسامة الفولي محافظاً رغم الوعود السابقة من المجلس العسكري وحكومة الدكتور عصام شرف بتطهير مؤسسات الدولة من فول النظام البائد. وينظر الحزب بعين القلق لقرارات تعيين عدد من المحافظين من

المحسوبين على النظام البائد بينهم أسامة الفولي عضو الحزب الوطني وعادل لبيب المحافظ السابق بالإسكندرية والقيادي السابق بجهاز مباحث أمن الدولة وهو ما يتعارض مع مطالب الثورة ويهدد مستقبلها. ويؤكد الحزب رفضه التام لتعيين أي من فلول الحزب الوطني أو المحسوبين على جهاز مباحث أمن الدولة في المناصب التنفيذية في الدولة وكأن الثورة لم تكن. ويطالب الحزب المجلس العسكري وحكومة الدكتور عصام شرف بإعادة النظر في التعيينات الجديدة للمحافظين وعدم اعتمادها قبل التأكد من القبول الشعبي للمحافظين الجدد والتأكد من تاريخهم السياسي.