رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسواني: نضغط على العسكري ولا نطلب إقالته

محلية

السبت, 06 أغسطس 2011 09:07
بوابة الوفد- متابعات:

علق الروائي العالمي د.علاء الأسواني على الطريقة التي تعاملت بها الشرطة العسكرية لفض الإفطار

الجماعي الذي نظمه متظاهرون أمس الجمعة؛ وقال ''ما يحدث من الشرطة العسكرية ضد المتظاهرين السلميين غير مقبول ولا يمكن السماح به في مصر الثورة''.

وأكد الأسواني - في تعليق له على ''تويتر'' - أن ''إهانة أي مصري هي إهانة للشعب المصري كله''، موضحا أن هناك ''مشكلة في الاتصال بين الثوار

والجماهير''.

ورأى الدكتور الأسوني ان الثورة تحتاج نائبا عاما بدلا من المستشار عبد المجيد محمود، النائب الحالي، مثل المستشار زكريا عبد العزيز، وقال ''النائب العام (عبد المجيد محمود) اشتهر بالمواءمات السياسية أيام مبارك والأمثلة كثيرة''.

وأضاف ''الذين يدفعون إلى الانتخابات بدون ضمانات لعدم التزوير، إم إنهم لا يعلمون أو أن طموحهم في السلطة

قد أعمالهم؛ فهم يريدون أن يحكموا بأي ثمن!''،  ورأى أن الحل يكمن في ''توحيد القوى وتركيز المطالب وشرح أهميتها للناس ثم اعادة انتزاع حق التظاهر والاعتصام والضغط على المجلس (العسكري) دون المطالبة بإقالته''.

وأكد الأسواني أنه ''لا يمكن توقع انتخابات محترمة بدون إصلاح القضاء وتغيير النائب العام ورقابة دولية ومنع المحاكمات العسكرية وقانون انتخابات يمنع عودة الفلول''، موضحا أن ''الرقابة الدولية على الانتخابات تقليد معمول به في أعرق الديمقراطيات، وهناك قضاة مصريون راقبوا الانتخابات في دول أوروبية؛ فهى حصانة ضد التزوير''.

أهم الاخبار