مسيرة تندد بالانفلات الأمنى في شبين القناطر

محلية

الجمعة, 05 أغسطس 2011 14:46
القليوبية - صلاح الوكيل:

نظم اهالى مدينة ومركز شبين القناطر عقب صلاة الجمعة  مسيرة سلمية   احتجاجا  علي انتشار ظاهرة الانفلات الامني الذي تشهده المدينة خرجت المسيرة من المسجد الكبير بشبين وضمت الشباب ومواطني قري المدينة والمركز يند دون بالصعف والانفلات الامني وارتفاع نسب حوادث القتل وانتشار الاسلحة النارية والبيضاء مع الصبية الصغار .

تجولت المسيرة في شوارع المدينة وتوقفت أمام مركز شرطة شبين القناطر للمطالبة بالحد من انتشار البلطجة وومواجهة الجرائم وتدهور الحالة الامنية فى ظل الغياب الامنى .

وكانت المدينة والمركز قد شهدت مؤخرا عددا من الحوادث والمشاجرات والمطاردات الامنية التي راح ضحيتها عددا من اهالي شبين القناطر وتسببت في اثارة الذعر بين المواطنين حيث شهدت مدينة شبين القناطر مشاجرة بالاسلحة النارية بين عائلتي العربي وغيضة استمرت لمدة ساعة ونصف الساعة

وسط خوف وفزع الاهالي حيث قامت عائلة العربي بإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية علي الطرف الثاني وذلك بسبب قيام أحدافراد  العائلة الاولي بركن سيارتة الخاصة أمام محل أحد الافراد من العائلة الثانية فنشبت المشاجرة بين العائلتين .. وأسفرت المشاجرة عن مقتل طفل تصادف مروره أثناء المشاجرة مع والدته في طريقهما لشراء ملابس العيد وإصابة أكثر من 10 .

 

وفي شبين القناطر اختلف 2من البلطجية مع زميلهم بسبب خلافات مالية بينهم فقام الاثنان بإطلاق الرصاص عليه من سلاح آلي ولم يتركاه الا جثة هامدة وسط بركة من الدماء .. تمكن المقدم عماد حمدي رئيس مباحث شبين القناطر من القبض علي المتهمين وهما

خالد الكيلاني وناصر جودة وأكدت التحريات أن المجني عليه يدعي صبري الطناني كان قد اقترض مبلغا من المتهمين وماطل في سداده.

كما اثار عاالين الذعر بين الاهالي المترددين علي مستشفي شبين العام والاطباء عندما أطلقا الرصاص على زميلهما  وسط ذهول المارة والمواطنين فى الشارع بسبب خلافات مالية بينهما فلقى مصرعه فى الحال وتم نقل الجثة الى مسشتفى شبين القناطر العام وحاول المتهمان الدخول للمستشفي و أخذ جثة المجني عليه للتمثيل بها مما اسفر عن تحطم اثاث المستشفي وحالة رعب بين الاهالي وتمكنت قوات الجيش والشرطة من السيطرة علي الموقف متأخرا وضبط المتهمين.

كما شهدت عرب الحمامشة  حادث قتل بشع عندما قام عاطل بقتل ربة منزل بعد اقتحام منزلها بسبب رفضها اقامة علاقة غير شرعية معه .

كما اكد الاهالي تعرض قوات الشرطة والاهالي لإطلاق نيران كثيف من عصابة من البلطجية في القرية، أثناء تمشيط مناطق الزراعات للبحث عن المتهمين بإطلاق نار فى أحداث كوم أشفين. ولاذوا بالفرار دون القبض عليهم .

 

 

أهم الاخبار