عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرق عمل لحل مشاكل مواطني الجيزة

قرر الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة تشكيل فرق عمل مشتركة تضم مسئولين من المحافظة وممثلين عن المواطنين من الشباب

وقادة الرأى وأهل الثقة الى جانب مسئولى الشركات او الجهات المنوط بها حل المشكلات او القضايا وتنفيذ المشروعات فى هذه القرى .

اضاف المحافظ انة سيتم عقد اجتماعات دورية لفرق العمل على فترات زمنية قصيرة لاستعراض المشكلات ووضع الحلول ومتابعة الاجراءات التى تم الاتفاق عليها لافتا النظر الى ان هذه الاجتماعات لن تعقد فقط فى مبنى ديوان عام المحافظة وانما تمتد ليتم عقدها داخل هذه القرى.

اوضح المحافظ ان هذه الفرق ستقوم أيضا بعمل استطلاعات للرأى داخل القرى التى يمثلونها لرصد اهم المشكلات واحتياجات المواطنين مشيرا الى انة سيطلب من ممثلى القرى اجراء تقيم دورى لعمل مسئولى المحافظة وتقيم حجم الاداء .

وعقد الدكتور على عبد الرحمن اول اجتماع مع فريق عمل يضم ممثلين من قرى مدينة  البدرشين فى حضور  نائبى المحافظ اللواء اسامة شمعة واللواء محمود عبد الرحمن واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة اللواء عمرو الوحش.

استمر الاجتماع نحو ساعتين وانتهى بعدد من القرارات منها تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتركيب طلمبات رفع لزيادة الضغوط من مياه الشرب الصادرة من محطة مياه الشرب بالبدرشين لتصل لقريتى المزاريق وكفر زهران على ان يتم التنفيذ خلال اسبوع من اليوم لحل مشكلة ضعف مياه الشرب بالقريتين والتى ادت الى تجمهر المواطنين امس وقيامهم بقطع الطريق السريع والسكة الحديد .

تم الاتفاق على ان يتم التشغيل 5 ساعات نهارا بفترات الذروة التى يزيد فيها احتياج المواطنين لمياه الشرب من الثانية وحتى السابعة و5 ساعات اخرى ليلا من 4 فجرا وحتى التاسعة صباحا حتى

لا تتأثر باقى المناطق .

وكلف المحافظ مسئولى الشركة بالدفع بسيارات المياه ثلاثة مرات يوميا لتوفير مياه الشرب للمواطنين حتى يتم الانتهاء من طلمبات الرفع خلال اسبوع.

وقرر المحافظ عقد لقاء مع اهالى القريتين الخميس المقبل داخل القرى للتأكد من تنفيذ ماتم الاتفاق علية .

كما كلف مسئولى الشركة بإعداد مقايسة لعمل خط مياه من قرية ابورجوان لتغذية قرية الشوبك مع الدفع بسيارة مياه لحين تنفيذ الخط الجديد .

وقال المحافظ انه سيتم خلال الشهور القادمة إنشاء عدد 2 محطة كومباكت بقرية ابورجوان حيث تم تخصيص الاراضى التى ستقام عليها .

من جانبة اكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ان كمية المياه المنصرفة من محطة مياه البدرشين تصل الى 68 الف م3/ يوم يصل منها    25 م3 /يوم لمدينة الحوامدية وان هذه المحطة تخدم 800 الف نسمة بالمدينتين

وأنه خلال الشهور القادمة سيتم إنشاء محطة مياه بمدينة الحوامدية والتى سوف تقضى على كافة مشاكل المياه على ان يتم الانتهاء من تنفيذها بداية العام المقبل .

كما وافق "عبدالرحمن" على إنشاء مخبز جديد بقرية كفر زهران بعد استفتاء الشروط القانونية وزيادة حصة المستودعات من الدقيق.