رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقالة جماعية لاتحاد طلاب تجارة المنصورة

محلية

الخميس, 04 أغسطس 2011 23:26
المنصورة- محمد طاهر:

قدم أمس الخميس مجلس اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة المنصورة استقالتهم الجماعية لعميد الكلية والتي أكدوا فيها علي سبعة أسباب دفعتهم لتقديم هذه الاستقالة.

وأكد الطلاب في بيان لهم علي عجزهم عن تقديم الخدمات للطلاب والذين جاءوا من أجلها وجاءت النقاط السبع لتشرح أسباب الاستقالة وهي:

1- رفض اطلاعنا على الميزانية القديمة للاتحاد السابق لمعرفة ما تم صرفه وأخبرونا فقط بأن هناك مبلغا متبقيا قدره 139.88.88 ألف جنيه دون تفصيل لهذا المبلغ.
 2- عدم الموافقة على دعم الكتاب الجامعي بحجة أن كليتنا هي الكلية الوحيدة التي تلتزم بالمعايير الخاصة بتسعير الكتاب ولا نعرف ما هى هذه المعايير ؟
3- عدم الموافقة على تخفيض المصاريف  بحجة أنه ليس هناك

سبل لتمويل خسارة الكلية من الفرق الحاصل من تخفيض المصاريف مع اعتراضنا أساسا وعدم اقتناعنا باحتمال وجود خسارة للكلية بعد تخفيض المصاريف.
4- تهميش دور الاتحاد الواضح من رعاية الطلاب فى المشاركة فى الدورة التجارية المقامة فى جامعة المنوفية، وذلك رغم أنه تم عرضها علينا من مدير الرعاية ووافقنا على تولى مسئولية اختيار الطلاب.
5- عدم الموافقة على اقتراح الاتحاد بعمل منافسة معلنة بين الطلبة للاستقرار على الأفضل لتمثيل كليتنا فى هذه الدورة التجارية بحجة أن لديهم الطلبة الأفضل ولا نعرف ما هى معايير تحديد الطلبة الأفضل؟
6- محاولة تشويه الرعاية لصورة
الاتحاد وتعمد وضع العراقيل والصعوبات فى كل نشاط نحاول تنفيذه كاتحاد مع التعجيز الدائم وتهديد إحدى موظفات الرعاية بمنعنا من ممارسة  النشاط فى العام القادم إذا لم ينجح النشاط 100% وهل هناك نشاط طلابي مضمون أن ينجح 100 % ومن يضمن هذا النجاح ؟
7- التعنت الواضح فى عدم تسليمنا المفتاح الخاص بغرفة الاتحاد رغم تكرار طلبنا لمفتاح الغرفة لكي نجتمع  لنناقش الأنشطة وعلى الرغم من ذلك قمنا بالاجتماع بإحدى طرقات الكلية ورغم ذلك تم رفض النشاط بدون أي سبب مقنع.
واختتم الطلاب بيانهم بالقول: أخيرا نحيط علم سيادتكم بأنه إذا استمر هذا التعنت المقصود من الرعاية لن يستطيع أي اتحاد قادم بالانتخاب أن يعمل مع هذا الفكر. ولن يستطيع التعامل مع هذا الفكر إلا الاتحادات المعينة فقط التي لا يكون عليها  إلا السمع والطاعة ...." يقول بسم الله الرحمن الرحيم  "إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".

أهم الاخبار