رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: تقديم "الواي فاي" داخل مراكز الشباب

محلية

السبت, 27 ديسمبر 2014 10:36
محافظ القاهرة: تقديم الواي فاي داخل مراكز الشباب
كتبت - نسمة توكل وأحمد المصرى:

رحب د. جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة بالمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وأشاد بمجهوداته فى إنشاء 11 مركزا لتكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوى الإعاقة وشباب المناطق العشوائية  .

وأوضح السعيد، خلال الكلمة التى القاها فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، على هامش افتتاح مركز تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوى الاعاقة وشباب العشوائيات بمركز شباب المعصرة، أن المركز يعتبر  نموذج متميز للتشابك الذى يمكن أن يحدث بين مؤسسات الدولة لخدمة الشباب

وخدمة متحدى الاعاقة، مشيراً إلى أن المشروع تم بدعم من وزير الشباب، حيث وفر مراكز الشباب بدعم من بنك مصر، كما تم بناء على توقيع برتوكول بين وزارة الاتصالات  والمحافظة فى شهر يوليو الماضى ، بأنشاء  عشر مراكز اجتماعية لتدريب الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة على تكنولوجيا المعلومات خلال عام ولكن تم الانتهاء من 11 مركزا  خلال
4 شهور فقط ، وذلك  من ضمن 30 مركزا تم الاتفاق على إنشائهم أيضا فى البرتوكول.
وأضاف المحافظ وزارة الاتصالات وفرت  أجهزة الحاسب الآلى للمراكز، ووفرت البرامج الخاصة بها من تأهيل ذوى الإعاقة وبرامج التوعية وبرامج للتعليم، فضلا عن توفير برامج تدريب على صيانه المحمول .
وأعلن المحافظ  أنه سيتم التعاقد مع شركات اتصالات  لتقديم خدمة الواى فاى داخل مراكز الشباب ، كما اعلن عن سعية لتوقيع اتفاقيات لعمل برامج مشتركة  مع مؤسسه مصر الخير ومؤسسة أجيال لننمى في الشباب روح القيم الإنسانية والمبادئ وحب الوطن والصدق والأمانة .

 

أهم الاخبار