رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

75% ارتفاع إيرادات ناقلات الغاز بقناة السويس

محلية

الخميس, 04 أغسطس 2011 12:06
كتبت- ولاء وحيد :

 حققت إيرادات ناقلات الغاز الطبيعي المارة بقناة السويس خلال الستة شهور الاولى من العام الجاري زيادة في إيراداتها بنسبة 75% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت إحصائية الملاحة إن أعداد ناقلات الغاز الطبيعي تزايدت بنسبة 46.5% حيث عبرت القناة في الفترة من أول يناير وحتى نهاية يونيو من العام الجاري 570 ناقلة مقابل 389 عبرت خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت الاحصائية ان حمولات الناقلات المارة بالقناة خلال النصف الاول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 57% حيث بلغت 64 مليونا و522 الف طن

بالمقارنة بحمولات الناقلات خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 41 مليونا و92 الف طن.
وأرجعت مصادر مسئولة بقناة السويس تحقيق إيرادات مرتفعة لزيادة شحن كميات الغاز الطبيعي  القطري الى أوروبا والولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة الحالية.

وقال إن قطر تعد العميل الاول للقناة في نقل الغاز الطبيعي وأكد ان قناة السويس تمنح ناقلات الغاز الخليجية
المارة تخفيضات ساهمت في فتح  أسواق جديدة للغاز القطري إلى أوروبا وأمريكا مشيرا لأثر منح هذه التخفيضات على معدلات حركة الشحن.
و
توقع  المسئول ارتفاع معدلات شحن الغاز الطبيعي عبر قناة السويس خلال الفترة القادمة بالتزامن مع بدء تصدير الغاز القطري لليونان
وأكد أن بدء
شركة "قطر غاز" في تصدير شحنات من الغاز الطبيعي المسال إلى المؤسسة العامة لتوريد الغاز في اليونان "ديبا" عبر شركة "فيتول" الهولندية التي تقوم بإبرام صفقات منتجات النفط والغاز لليونان له الأثر في زيادة  كميات الغاز الطبيعي المار بقناة السويس خلال الفترة المقبلة
وأشار إلى ان قطر تعتبر العميل الرئيسي بالنسبة لقناة السويس في مجال نقل الغاز الطبيعي وان أية تعاقدات جديدة تحققها  قطر لتصدير الغاز للدول التي تقع على البحر المتوسط تؤدي إلى زيادة الكميات المارة عبر قناة السويس.

أهم الاخبار