"شاهين" يُرجح الاستيلاء علي العباسية

محلية

الثلاثاء, 28 ديسمبر 2010 11:53
كتبت: رقية عنتر

انتقدت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية تصريحات الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة التى أدلى بها لبرنامج (مصر النهاردة) – التي تذاع غدا الأربعاء مع الإعلامي محمود سعد.

التصريحات دارت حول إبقاء وزارة الصحة على مساحة 7 آلاف متر من 68 فداناً كمساحة إجمالية للمستشفى لعلاج ألفى مريض والاستفادة من باقى مساحة المستشفى باعتبارها من حق هيئة أراضى الدولة وليس المستشفى أو وزارة الصحة .

 

وقال الدكتور أحمد حسين عضو الجبهة لـ "بوابة الوفد" إن تصريحات "شاهين" تؤكد نية الحكومة لاقتطاع أجزاء من مساحة المستشفى لغير المرضى النفسيين منتقدا قصر حياة ألفى مريض على 7 آلاف متر بالمخالفة للمنطق الإنسانى والطبى والذى أقر توفير مساحات خالية بالمستشفى كأحد خطط علاج وتأهيل المرضى النفسيين.

وأكد "حسين" على استمرار تحركات الأطباء الاحتجاجية لإجهاض

مخطط الحكومة بنقل أو اقتطاع أجزاء من مساحة المستشفى مهددا برفع دعاوى قضائية حال إعلان الحكومة عن نيتها بشأن المستشفى.

كما انتقد عضو جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية تغاضى لجنة المجلس الاعلى للآثار والتى زارت المستشفى عصر امس الاثنين لمعاينة جميع أقسام المستشفى وقصر جولاتها على بعض الاقسام كعينة عشوائية للمستشفى .

وكشف "حسين" عن رفض أعضاء اللجنة المرور على جميع الأقسام على الرغم من تنبيه الوفد المرافق للجنة على وجود سراديب داخل ذلك المستشفى بدعوى عدم اختصاصها بعملهم، مؤكدا أن المعاينة كانت نظرية والتصوير كان بالموبايل !!!

وقال : "نخشى أن تكون المعاينة شكلية الهدف منها ليس رصد ورفع تقرير حقيقى عن وضع المستشفى،

مشيرا إلى أن اللجنة أكدت تقديم تقريرها خلال أسبوعين للأمين العام للمجلس الاعلى للآثار لأخذ قرار بشأن تسجيل المستشفى كأثر من عدمه " .

وأعرب الدكتور حسين عن استيائه من رفض النقابة عقد مؤتمر لمناقشة أزمة العباسية لحين إعلان الحكومة رسميا عن موقفها، مؤكدا أن مطالب أطباء العباسية هدفها مناقشة أبعاد القضية كخطوة ضمن الحملة الإعلامية لتوعية المواطنين بأهمية المستشفى وليس الهدف منها اتخاذ قرار رسمى بشأن المستشفى.

وفى سياق متصل أكد الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباءلـ "بوابة الوفد" عدم الدعوة لعقد مؤتمر لمناقشة أزمة العباسية لحين الإعلان الرسمى عن نية الحكومة، مؤكدا أن نفى وزير الصحة فى تصريحاته السابقة نقل المستشفى يمنعنا من عقد المؤتمر قائلا" لا يوجد سبب لعقد المؤتمر لأن الوزير نفى النقل ويكفى البيان الرسمى الذى أصدرناه برفض نقل المستشفى" .

وهدد" السيد" برفع دعوى بمجلس الدولة فى حال إعلان وزارة الصحة نقل المستشفى أو اقتطاع جزء من مساحته لغير المرضى النفسيين مشددا على اتخاذ النقابة مواقف قوية لرفض الاعتداء على حق المرضى النفسيين.

 

 

 

أهم الاخبار