"مافيا الرمال" تهدد قرى البرلس بالغرق

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 21:39
كفر الشيخ- مصطفى عيد:


رغم قرار المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بمنع بيع أو نقل الرمال شمال البرلس تحت أى مسمى لقيامها بحماية المنطقة من خطر الغرق والتدمير المحقق خلال نوات الشتاء فإنه لا تزال هناك مافيا تقوم بسرقة الرمال وتعريض المنطقة للخطر.

وأشار الأهالى إلى أن الرمال الموجودة بمنطقة البرلس تقوم بحماية المنازل من الغرق وهذا ما حدث العام الماضي عندما تعرضت المنطقة لنوة شتاء

شديدة لولا عناية الله ووجود الرمال لحدثت كارثة.

وأكدوا أن هذه التلال تحمى جميع القرى الواقعة شمال الطريق الدولي بالبرلس، وأضافوا أنه رغم أن المحافظ شدد على عدم الاقتراب لهذه الرمال فإن هناك مافيا من فلول الحزب الوطني وراء السطو على التلال الرملية الموجودة، ما دفع قريتي الشيخ مبارك ومرتضى التابعتين لمركز البرلس إلى

القيام بقطع الطريق الدولي الذي يربط بين دمياط والإسكندرية مارا ببلطيم والبرلس بكفر الشيخ احتجاجا على استمرار بعض المافيا بسرقة الرمال.

كما قام الأهالى بوضع الأشجار ومخلفات المراكب القديمة من الأخشاب لإعاقة الطريق كما قاموا بغلق مدخل مدينة بلطيم لمنع مرور أى سيارات تقوم بسرقة الرمال والتجارة فيها.

وأضافوا أن "مافيا الرمال" تسببت في مصرع موظف الكارتة علي الطريق الدولي منذ شهور قليلة حينما حاول استيقاف إحدى السيارات التي تحمل الرمال وقام سائق السيارة بدهسه والإطاحة بالكشك وإصابة 3 من زملائه بإصابات خطيرة.

أهم الاخبار