رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب تلف واحتراق محصولي الأرز والقطن

تجمهر 200 مزارع بالدقهلية لنقص المياه

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 15:40
كتبت ـ عزة فهمي:


تجمهر أكثر من 200 مزارع من قري 57، 54، 56 بمنطقة الحفير ببلقاس أمام مبني محافظة الدقهلية أمس احتجاجا علي حرمانهم وعدم وصول مياه الري اللازمة لمحصولي الأرز والقطن.

هدد المزارعون بالاستمرار في إضرابهم أمام المحافظة، وأشار عدد منهم إلي عدم وصول المياه منذ أكثر من 22 يوماً. وحرمان النهايات من احتياجاتها في الدور المحدد لها الأمر الذي أدي الي تلف وحرق محصول الأرز والذي تم شتله اكثر من مرة ويهدد بحرق القطن.

حمل المزارعون أعواد القطن المحترقة وعينات من الأرز التالف.

يذكر أن هذه المنطقة تعاني من عدم وصول مياه الري بسبب مشاكل البوابات المزمنة إضافة الي الوقوع علي نهايات الترع المغذية في الوقت الذي تعرضت قري أخري

بميت غمر مؤخرا للغرق بسبب ارتفاع المنسوب بترعة البوهية وهو ما دفع المزارعين الي الاستعانة بالقائمين علي الري بالمحافظة لإنقاذ أراضيهم من الغرق بعد أن غطي المنسوب بالترعة الجسور!

وكان مزارعو منطقة الحفير طالبوا المحافظ بالنزول والاستماع الي شكواهم، ورفض المحافظ محسن حفظي وتمسك بتفويض عدد من المزارعين للقاء معه داخل مكتبه.

أكد المحافظ خلال اللقاء وجود مياه الري بالمنطقة وعدم تأخرها وتمسك المزارعون بنزول المحافظ للتأكد من حالة المحاصيل المحترقة لعدم وصول المياه إليها.

كما تجمهر أهالي «لسة الجمالية» مساء أول أمس بمحافظة الدقهلية وقاموا باقتحام محطة مياه الشرب والاعتصام داخلها اعتراضا علي حرمانهم

من مياه الشرب التي تصل اليهم بنظام المناوبات بواقع مرة كل 3 أيام.

تمسك الأهالي بموقفهم واحتلال المحطة للضغط علي المسئولين لتوصيل المياه إليهم وحل المشكلة ورفض الأهالي محاولات تدخل رجال الأمن الذين انتقلوا إلي المحطة عقب تلقي إشارة باحتلال المواطنين لها، وهدد الأهالي المتواجدون داخل المحطة بتصعيد الأمر. إلا أن مسئولي شركةمياه الشرب وقطاع مياه الجمالية نجحوا في عقد لقاء مع الأهالي وتم الاتفاق علي دعم القرية بالمياه في أيام المناوبات المحددة.

يذكر أن «لسة الجمالية» تعتبر واحدة من بين 86 عزبة بالدقهلية لاتزال تعتمد في الشرب علي نظام المناوبات المتبع في الري.

ويتوقف حل مشكلة هذه العزبة وغيرها من العزب الواقعة علي نهايات شبكة «الجمالية» علي إنهاء محطة المنزلة الجديدة التي تنفذها الهيئة القومية وسرعة تشغيل المرحلة الثانية من المحطة المتعثرة.

وأكدت مصادر قيام أهالي العزبة بالتعدي علي المحابس وغلقها عن العزب الأخري اثناء الدور المحدد لها للشرب للاستحواذ علي المياه لصالحها.

أهم الاخبار